صحيفة المرصد : ضبطت وزارة التجارة، 13 ألف منتج مغشوش ومقلد ومجهول المصدر، من الحقائب والإكسسوارات والعطور والملابس، تحمل ماركات عالمية مشهورة، في إحدى العمارات السكنية بالرياض.

المتهم “مواطن”

ويتم تصوير المنتجات المقلدة، بشكل احترافي لأجل تسويقها وبيعها عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، على أساس أنها أصلية، بحسب تقرير مصور نشرته قناة الإخبارية.

وأظهر الفيديو قيام أحد المواطنين، بتحويل عمارة سكينة لتخزين المنتجات المقلدة ومجهولة المصدر، قبل أن يتم الإطاحة به من قبل الفرق الرقابية من وزارة التجارة.

المضبوطات

وعثر داخل المستودع، على حقائب نسائية، ومحافظ رجالية وإكسسوارات وأحذية وملابس وساعات، بالإضافة إلى مصنع لصناعة العطور، وتعبئتها بمواد مجهولة المصدر، بخلاف الأمراض التي تتسبب فيها هذ العطور.

إذن النيابة

ومن جانبه قال رئيس فريق وزارة التجارة للحملات الأمنية المشتركة، صالح العنزي، إنه تم رصد عمارة سكنية حولها مواطن إلى مستودع لسلع مجهولة المصدر، وتم أخذ إذن النيابة لأن المساكن لها حرمتها، وتمت مداهمة الموقع.

عطور مجهولة المصدر

وأضاف المشرف الميداني لفريق وزارة التجارة للحملات الأمنية المشتركة محمد الشهري: “العمارة يتم فيها تصنيع العطور وتعبئتها بدون تراخيص، وغير مدرجة ومجهولة المصدر، وبعد التنسيق مع الزملاء في الغذاء والدواء، تم ضبط الموقع في العمارة”.