🔴 بعد حصد المركز الرابع.. أرقام قياسية لمنتخب المغرب بكأس العالم

admin

خبرني – زين منتخب المغرب مسيرته في كأس العالم قطر 2022، بالعديد من الأرقام القياسية، التي نجح في معادلتها أو تسجيلها باسمه للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

حيث حقق منتخب المغرب المركز الرابع في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، في مونديال قطر، أمام كرواتيا.

بعد نهاية المسيرة.. ما هو مشوار المغرب في كأس العالم 2022؟

نجح منتخب المغرب في تصدر ترتيب المجموعة السادسة التي ضمت بلجيكا وكندا وكرواتيا، برصيد 7 نقاط.

وفي دور الـ 16، تقابل منتخب المغرب ضد إسبانيا، ونجح في عبور الماتادور بفضل تصدي ياسين بونو لركلتي جزاء في ضربات الترجيح.

وضرب منتخب المغرب موعدا ما البرتغال في ربع نهائي البطولة، وبفضل هدف يوسف النصيري، تأهل أسود الأطلس لنصف النهائي، ليلاقي فرنسا، من ثم خسر أمام الديوك بهدفين دون رد.

ما هي الأرقام القياسية التي حققها المغرب؟

– منتخب المغرب أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى مربع الذهب في المونديال، متفوقا على الكاميرون والسنغال وغانا في نسخ 1990- 2002- 2010، على الترتيب.

بعد فوز المغرب على البرتغال، وصل أسود الأطلس للمباراة السادسة دون هزيمة في كأس العالم، تعادل 3 وفاز في مثلهم، محققا أطول سلسلة لاهزيمة لمنتخب أفريقي.

وليد الركراكي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعدما تولى قيادة منتخب المغرب في 8 مباريات فقط، وهو أقل عدد مباريات لمدرب يصل لهذا الدور، منذ أوتو جلوريا مع البرتغال في مونديال 1966 (خمس مباريات).

أصبح يوسف النصيري، هداف العرب التاريخي في كأس العالم، برصيد ثلاث أهداف، معادلا رقم سامي الجابر أيقونة منتخب السعودية، كما يعد هداف المغرب التاريخي، متجاوزا عبدالرزاق خيري وصلاح الدين بصير.

في مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن النهائي، أصبح ياسين بونو أول حارس مرمى أفريقي ينقذ ركلة جزاء في ركلات الترجيح في كأس العالم.

كما بات أول حارس أفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من المونديال.

وشارك الثنائي حكيم زياش وأشرف حكيمي، في مباراة اليوم أمام كرواتيا، ليحققا الظهور العاشر لهما في المونديال، وليعادلا رقم حارس السعودية السابق محمد الدعيع بقائمة أكثقر لاعبي العرب مشاركة في كأس العالم (10 مباريات).

Share this Article