تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، شريطاً مصوراً قِيل إنه سرب كبير من الطائرات الروسية في منطقة قرب الحدود مع أوكرانيا.

سرب من الطائرات الروسية على الحدود مع أوكرانيا

وحظي المقطع المصور بانتشارٍ واسع على موقع “تويتر”، فيما لم يحدد النشطاء الأوكرانيين المنطقة بدقة.

وعلى صعيدٍ متصل، أرسلت القوات المسلحة الروسية، 30 سفينة حربية إلى البحر الأسود لإجراء مناورات عسكرية، في ظل التوترات مع حلف الناتو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنَّ أكثر من 30 سفينة حربية دخلت البحر الأسود قادمة من مينائي سيفاستوبال ونوفوروسيسك في إطار مناورات عسكرية مخطط إجراؤها بالمنطقة.

وفي ظل التأكيد بقرب اجتياح روسيا لاوكرانيا خلال أيام، أعلن الجيش الأوكراني، مساء اليوم، الانتهاء من الخطة الدفاعية التي تضع أكثر من سيناريو للغزو الروسي المحتمل.

وأضاف أنه تم نشر بطاريات صواريخ مضادة للطائرات على طول خطوط التماس مع روسيا.

هل تحدث حرب عالمية بسبب أوكرانيا؟

من جهتهم، حذر مسؤولون كبار في ألمانيا من أن التصعيد العسكري الحالي حول اوكرانيا قد يتحول إلى حرب واسعة الناطق تشمل أوروبا برمتها.

وقال وزير الاقتصاد وحماية المناخ ونائب المستشار الألماني، روبرت هابيك: “ربما نقف على وشك حرب في أوروبا، مع جيوش ودبابات تواجه بعضها البعض. إنه أمر مزعج وخطير تماماً”.

وأشاد الوزير بزيارة المستشار الألماني أولاف شولتس إلى أوكرانيا الإثنين القادم، مشدداً على أن الاتصالات المكثفة تتيح “إقامة جسر ربما لا يزال خفياً في الوقت الحالي”.

كما أقرَّ بأن اعتماد ألمانيا أحادي الجانب على الغاز الروسي بات واضحاً تماماً في الشتاء الحالي، مؤكداً أن الدولة لا تستطيع أن تراكم احتياطيات الغاز بنفسها.

مواضيع ذات صِلة : مع إرسال روسيا 30 سفينة حربية إلى البحر الأسود.. أوكرانيا توجه نصيحة عاجلة لشركات الطيران

في غضون ذلك، نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر في الحكومة الألمانية قوله لممثلين عن وسائل الإعلام، في معرض تعليقه على مستجدات الوضع حول اوكرانيا: “مخاوفنا تتزايد ونعتقد أن الوضع حرج وخطير جداً”.

شاهد أيضاً : أوكرانيا.. قطعة جليد ضخمة تسقط على سيدة وتطرحها أرضاً

بالفيديو|| مع قرب اجتياح أوكرانيا.. سرب كبير من الطائرات الروسية تحلق فوق منطقة حدودية
بالفيديو|| مع قرب اجتياح أوكرانيا.. سرب كبير من الطائرات الروسية تحلق فوق منطقة حدودية