صحيفة المرصد : كشف المحلل السياسي، إيهاب عباس، عن السيناريوهات المتوقعة حال قيام روسيا بغزو أوكرانيا، واحتمالية قيام الحرب العالمية الثالثة، إذا ما قررت الولايات المتحدة الأمريكية الدخول في المواجهة بشكل مباشر.

المرحلة الأولى
وقال المحلل: “أنا أقسم ما يحدث إن حدث، إلى 3 مراحل، الأولى ربما تشهد غزو روسي فقط، ويعني غزو روسيا للشرق الأوكراني، وعدم رد أوكرانيا عليه، وتستقر الأحداث، وتبدأ مفاوضات بشكل أو بأخر”.
المرحلة الثانية
وتابع إيهاب عباس خلال ظهوره على قناة الإخبارية: “المرحلة الثانية، إذا ما قررت أوكرانيا دخول الحرب والدفاع عن أراضيها، وستبدأ الحرب مع روسيا”.
المرحلة الثالثة
وأضاف: “المرحلة الثالثة، هي إذا ما قررت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، مدعومة بحلف الناتو، أن يكون لها ناقة وجمل في هذه الحرب، بدعم أوكرانيا بشكل كبير عسكريًا”.
وواصل المحلل السياسي: “لا أقول بجنود يحاربون عوضًا أو بجانب الجنود الأوكرانيين، ولكن دعم لوجستي كبير وعسكري، أسلحة وذخائر ومعدات، إلى أخره”.
الحرب العالمية الثالثة
وزاد: “المرحلة الأخيرة، التي لا اتمنى أن نصل إليها وهي أن يكون هناك مواجهة مباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا ودول حلف الناتو، لأنه سنكون على أبواب حرب عالمية ثالثة، إذا ما دخلت دول أخرى بجانب روسيا في هذا الإطار”.

واختتم عباس تصريحاته: “أتحدث ربما عن حلف شنجهاي، الصين مثلًا، وربما تنضم دول أخرى إلى هذا الحلف، ترغب في كسرة الشوكة الأمريكية، خلال هذه الأحداث”.