صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو، أول ظهور للمواطن المصاب من قرود البابون بعد مهاجمته أثناء خروجه من منزله، حيث أصيب بجروح بالغة نقل على إثرها للمستشفى.

وقال المواطن، في لقاء بقناة “الإخبارية”:”أمس في حدود الساعة 12 ظهراً خرجت من باب منزلي لركوب السيارة، تفاجأت بوجود قطيع كبير من قرود البابون في الحوش عندي”.
وأشار:”تفاجأت أيضاً أنهم هاجموني مما تسبب في عضات وخدوش، يوجد جرح غائر في اليد وأيضا في خدوش في الكتف”، لافتا:” القرود هاجموني ثم ابتعدوا وعادوا مرة أخرى وهاجموني ولولا تدخل الجيران الذي نزلوا لإبعادهم عني كان حدث أشياء أكبر”.
وأوضح:”قبل شهر هاجموني نفس الشيء عن طريق الخلف ولم أكن انتبه لهم وهاجموني من ظهري وسقطت على الأرض، ولم أقدم أي بلاغ وهاجموا والدي رحمة الله عليه”.
وأبان:”تواصلت مباشرة على رقم الأمانة الموحد فقالوا بإنهم ليسوا مختصين في هذا الشيء، وتقدمت أيضا ببلاغ للبيئة وقالوا بإنهم ليسوا مختصين”، مشيرا:”أخيرا قدمت للحياة الفطرية فأرسلوا لي رابط وقمت بتعبئته وأرسلته بدون اتخاذ أي إجراء إلى الآن”.
واختتم:”القرود موجودة الآن عند منزلي ولا يوجد أي تفاعل نهائيا”، مناشدا المسؤلين بالتدخل لحمايتهم وحماية أطفالهم من قرود البابون.