🟢 تعرف على مشروبات واطعمة لم تكن تعرفها تساعد على النوم خلال دقائق

admin

خبابير – متابعات –

النوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولا يمكن اعتبار النوم فقدانًا للوعي.بل تغيرًا لحالة الوعي.

النوم

ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادًا شائعًا أن النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.

الانسان والنوم

برغم أن الإنسان يقضي حوالي ثلث حياته نائماً، إلا أن الأكثرية لا يعرفون الكثير عن النوم. هناك اعتقاد سائد بأن النوم عبارة عن خمول في وظائف الجسم الجسدية والعقلية يحتاجه الإنسان لتجديد نشاطه، إلا أن الواقع المثبت علمياً خلاف ذلك تماماً، حيث أنه يحدث خلال النوم العديد من الأنشطة المعقدة على مستوى المخ والجسم بصفة عامة وليس كما يعتقد البعض، بل على العكس، فإن بعض الوظائف تكون أنشط خلال النوم كما أن بعض الأمراض تحدث خلال النوم فقط وتختفي مع استيقاظ المريض. وتعتبر هذه المعلومات والحقائق العلمية حديثة في عمر الزمن، حيث أن بعض المراجع الطبية لم تتطرق إليها بعد

ونقدم لك مشروبات تساعدك على النوم خلال دقائق

عصير الكرز

شاي البابونج

شاي النعناع

الحليب الدافئ

حليب اللوز

عصير الموز واللوز

لتحضير عصير الموز واللوز، اخلط:

موزة طازجة أو مجمدة
كوب (237 مل) من حليب اللوز
ملعقة كبيرة (15 غراما) من زبدة اللوز
نصف كوب من الثلج (إذا كنت تستخدم موزة طازجة)

أطعمة تساعد على النوم

قال الدكتور التركي مصطفى أوزدوغان إن الأرق وعدم النوم ساعات كافية ليلا يؤدي إلى انخفاض الطاقة خلال النهار، وإذا استمر هذا الوضع فترة طويلة فقد يصاب الشخص بالعديد من الأمراض، وفي حال كنت تعاني من مشاكل في النوم أو تشعر بأنك لا تحصل على نوم جيد، فيمكنك استبعاد هذه المشكلة عن طريق التغذية.

وفي ما يلي الأطعمة التي تساعد على تحسين جودة النوم:

اللوز
لحم الديك الرومي
شاي البابونج
فاكهة الكيوي
الأسماك الدهنية مثل السلمون
الجوز
الزبادي
الحليب ومنتجات الألبان
الموز
الشوفان
أدوية تساعد على النوم
يمكن أن تساعدك التغييرات في السلوك ونمط الحياة على تحسين نومك على المدى الطويل. في بعض الحالات، يمكن أن يساعدك تناول الحبوب المنومة لفترة قصيرة على النوم. يوصي الأطباء بتناول أدوية النوم فقط بين الحين والآخر أو لفترة قصيرة فقط، لأنها ليست الخيار الأول لعلاج الأرق المزمن.

يجب التأكيد هنا: لا تتناول أي حبوب للأرق أو منومات من دون استشارة الطبيب.

أسرع طريقة للنوم

Share this Article