🟢 نصائح لتجنب الإصابة بالتهابات الحلق في الشتاء

admin

يزداد خلال فصل الشتاء، الخوف من الإصابة ببعض أنواع الميكروبات الأكثر شيوعًا والتي ترتبط بمشكلات الأنف والأذن والحنجرة؛ حيث تزداد حالات التهاب الحلق في أشهر الشتاء، التي تشهد عادة انتشارًا للبكتيريا والالتهابات.

وتعد التهابات الحلق هي الالتهابات أو الخشونة التي تحدث في أنسجة الحلق بسبب الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية، فيما يمكن تجنبها من خلال: الحفاظ على النظافة الشخصية والمجتمعية الأساسية.

ويعتبر غسل اليدين بشكل متكرر وفي الوقت المناسب وتجنب لمس الوجه من الخطوات المهمة لتجنب انتشار العدوى أو التقاطها، إلى جانب التأكد من الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة، فضلا عن ارتداء الكمامات الواقية لوقف انتشار العدوى بالفيروسات الموسمية.

ومن الضروري ترطيب الهواء المحيط، ويُنصح أيضًا بالغرغرة لتخفيف التهابات الحلق. يمكن أن تكون الغرغرة بالماء الفاتر مع إضافة الملح مفيدة في التخلص من الالتهابات في منطقة الحلق وتوفير الراحة، فيما يحتاج المرء لبناء مناعة قوية في الجسم. يجب أن يكون الجسم مستعدًا لأي هجوم فيروسي وشيك خلال فصل الشتاء، وأن يقوم بتناول طعام صحي واستهلاك الكثير من السوائل للحفاظ على ترطيب الجسم.

 

 

المصدر: موقع صدى

Share this Article