قالت شبكة “سي إن إن ” الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية بدأت في استخدام القطارات المدرعة بحربها في أوكرانيا، وذلك بعد أن تعرضت خطوط إمدادها للهجوم المستمر من قبل الجيش الأوكراني وتعثر وصول الإمدادات للجنود الروس.

القطارات المدرعة الروسية تدخل الحرب

وذكرت الشبكة أنها تحققت من الفيديو وحددت الموقع الجغرافي للقطار، مشيرة إلى أنه تم التقاط الفيديو أثناء مرور القطار عبر بلدة نوفوليكسيفكا، التي تقع على بعد حوالي 20 ميلاً شمال شرق شبه جزيرة القرم، و 55 ميلاً جنوب غرب مدينة ميليتوبول.

وتظهر مقاطع الفيديو القطار يحمل حرف “Z” التي تستخدمه القوات الروسية كشعار لها في حربها على أوكرانيا، وبه قاطرتان تعملان بالديزل وثمانية عربات من أنواع مختلفة، كما أن القاطرة الرئيسية تقع بين عربتين مدرّعتين، واحدة مسلّحة بزوج من المدافع الأوتوماتيكية ZU-23 ذات الماسورة المزدوجة عيار 23 ملم، والتي يمكن استخدامها ضد الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض والأهداف على الأرض.

دور القطارات المدرعة في الحرب

وبدوره، أكد موقع “ذا دريف” أن القطار العسكري الروسي المدرع يقوم الآن بدور نشط في القتال بأوكرانيا.

وتعتبر القطارات ذات أهمية كبيرة لدى القوات الروسية، حيث تستخدمها لنقل الدبابات والمركبات وغيرها من المعدات والأفراد والإمدادات.

وكان الجيش الروسي أجرى تدريبات في السنوات الماضية أظهرت استخدام هذه القطارات المدرعة لدعم الأنشطة اللوجستية في هذه المنطقة.

وفي عام 2016، شارك قطاران في تمرين لوجستي شمل عمليات في شبه جزيرة القرم، كانت هذه هي المرة الأولى منذ 15 عامًا التي يشارك فيها أي من القطارات المدرعة الروسية في التدريبات في أي مكان في البلاد.

مواضيع ذات صِلة : طفل بوتين المدلل يكسر ظهر الشيشان.. أسرار العلاقة الوطيدة بين بوتين وقديروف وثمن الولاء المطلق

وتعثرت إمدادات الجيش الروسي طوال الأيام الماضية حيث كانت هدفا للقوات الأوكرانية، مما أعاق تقدم القوات الروسية نحو كييف، ويأتي استخدام روسيا للقطارات المدرعة كإشارة تؤكد استهداف الجيش الأوكراني بشكل متواصل لقوافل الإمداد الروسية وهو الأمر الذي كانت تنكره سابقاً روسيا.

شاهد أيضاً : بلد أجمل نساء العالم و شعبها ملحد يعشق الخرافات.. حقائق تسمعها لأول مرة عن أوكرانيا جارة روسيا

بالفيديو|| عربات مصفحة ومدافع تحملها القطارات المدرعة... القوات الروسية تجلب المزيد من الأسلحة الفتاكة إلى خطوط النار
بالفيديو|| عربات مصفحة ومدافع تحملها القطارات المدرعة… القوات الروسية تجلب المزيد من الأسلحة الفتاكة إلى خطوط النار