أظهرت مقاطع فيديو متداولة من الحرب الروسية الأوكرانية، اليوم الأحد، كتيبة روسية مقاتلة خلال وقوعها بفخ أعده أوكرانيون بطريقة لا تخطر على بال.

كتيبة روسية وقعت بالفخ

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمقاتلين روس خلال استخدامهم المصعد في إحدى البنايات الأوكرانية ضمن المدن التي دخلوها.

وعندما أراد الجنود الروس استخدام المصعد للوصول إلى سطح مبنى في أوكرانيا، قامت إدارة المبنى باحتجازهم بالداخل بعد مراقبة الكاميرات، وقطعت التيار الكهربائي عن المبنى.

ويظهر الجنود وهم في حالة هلع داخل المصعد الكهربائي، وينظرون إلى الكاميرا الداخلية في المصعد، بينما يحاولون أخرون تحطيم المصعد لمحاولة الخروج منه.

ولم يتضح مصير الكتيبة الروسية تلك، فيما تحدثت بعض الأنباء عن وقوعهم بالأسر وأخرى أشارت إلى أنهم تمكنوا من مغادرة البناء لاحقاً.

بوتين يحيط نفسه بالفتيات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محاطاً بطاقم من شركة الطيران الروسية الحكومية خلال كلمة أدلى بها عن تطورات الأوضاع في أوكرانيا الأمر الذي أثار تفاعلاً.

وقال روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال لمضيفات الطيران الروسيات إنَّ “زلينسكي طلب الجلوس إلى جانبي ولكنني فضلتُ الجلوس إلى جانبكنَّ”.

وتحدث بوتين خلال كلمته عن العقوبات التي يرفضها الغرب على روسيا بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، وأشار البعض إلى أنّ وجود المضيفات الروسيات في إشارة لدعم بوتين لقطاع الطيران الذي تعرض للعقوبات الكبيرة.

وقال الرئيس الروسي: “كان بإمكاننا اتخاذ مسار مختلف. كان بإمكاننا مساعدة جمهوريات دونباس على خط التماس وتعزيزها بالجيش الروسي، لكن في هذه الحالة، أعني بالدعم الثابت من في الغرب، سيكون لدينا متطرفون على الجانب الآخر يأتون إلى ما لا نهاية… بدعم من الغرب”.

وتابع: “أركاننا العامة، وزارة الدفاع، ذهبت في الاتجاه المعاكس. أول شيء قاموا به هو تدمير البنية التحتية العسكرية بأكملها (لأوكرانيا)، حسنًا، ليس كلها، ولكن جزئيًا، في الغالب. مستودعات مع أسلحة وذخائر وطيران وأنظمة دفاع جوي”.

يذكر أنّ الحرب الروسية الأوكرانية متواصلة منذ نحو 10 أيام بدون هوادة، حيث تحاول روسيا السيطرة على كامل البلاد فيما تقابل مقاومة عنيفة من القوات الأوكرانية.

بالفيديو|| كتيبة روسية تقع بفخ أوكراني لايخطر على بال وسر إحاطة بوتين بفتيات خلال كلمة عن أوكرانيا
بالفيديو|| كتيبة روسية تقع بفخ أوكراني لايخطر على بال وسر إحاطة بوتين بفتيات خلال كلمة عن أوكرانيا