أفادت وسائل إعلام أجنبية، اليوم الجمعة، بأن 56 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب حوالي 200 آخرين إثر انفجار قنبلة داخل مسجد أثناء صلاة الجمعة في منطقة بيشارو شمال غربي باكستان.

– انفجار داخل مسجد في باكستان

وفي التفاصيل، قالت صحف باكستانية، إن عدد ضحايا التفجير “الانتحاري” الذي استهدف مسجد “بازار قيسة خواني” بمدينة بيشاور غرب البلاد وصل إلى 57 قتيلاً ونحو 200 جريح.

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء الباكستانية، إن قنبلة انفجرت داخل مسجد في مدينة بيشاور شمال غربي باكستان.

وذكرت الشرطة الباكستانية، أن الانفجار وقع أثناء تجمع المصلين في مسجد كوتشا ريسالدار بمدينة بيشاور القديمة لأداء صلاة الجمعة.

وبحسب التقارير، حاول مهاجمان دخول المسجد وأطلقوا النار على رجال الشرطة الواقفين، وأدى إطلاق النار إلى مقتل شرطي وإصابة الآخر بجروح خطيرة، وبعد حادثة إطلاق النار وقع الانفجار.

وأكدت وكالة الأنباء الباكستانية بأن سيارات الإسعاف هرعت عبر الشوارع الضيقة المزدحمة لنقل الجرحى إلى مستشفى ليدي ريدينج، حيث عمل الأطباء بشكل سريع لإنقاذ المصابين، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث على الفور.

وبدوره، طالب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، بإجراء تحقيق عاجل وفوري للوقوف على أسباب الحادث، وأكد على أهمية تقديم الإسعافات الطبية الفورية للمصابين.
 
هذا وأدان الرئيس الباكستاني، عارف علوي، التفجير الذي وقع في جامع مسجد الإمامية وبازار قيسا خواني وبيشاور، معبراً عن “عميق أسفه وحزنه إزاء الخسائر في الأرواح الغالية في الانفجار”.

بالفيديو|| انفجار داخل مسجد في باكستان أثناء صلاة الجمعة يسفر عن عدد كبير من القتلى
بالفيديو|| انفجار داخل مسجد في باكستان أثناء صلاة الجمعة يسفر عن عدد كبير من القتلى