نشرت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الخميس، مقاطع مصورة عدة من قصف القوات الروسية على “تشيرنيهيف” الأوكرانية، والذي استهدف مدرستين وحياً سكني بالإضافة إلى مستودعات النفط الضخمة والتي نفثت الدخان الأسود ليغطي سماء المدينة.

القوات الروسية تقصف مستودعات النفط

أعلنت هيئة الطوارئ الأوكرانية اندلاع النيران في مستودع للنفط بمدينة تشيرنيهيف شمال البلاد جراء تعرضه للقصف من قبل القوات الروسية.

وأظهرت فيديوهات عدة من مدينة تشيرنيهيف، تصاعد أعمدة من الدخان الأسود الكثيف، مع وجود رجال الإطفاء وعمال الطوارئ في الموقع للسيطرة على النيران.

وأدى القصف الروسي إلى مقتل ما لا يقل عن 27 شخصاً أوكرانياً، بحسب وسائل إعلام أوكرانية.

قصف حي سكني

وفي سياق متصل، تعرض حي سكني في “تشيرنيهيف” للقصف من قبل القوات الروسية مما أدى إلى تدمير أبنية بشكل كامل إضافة إلى إلحاق أضرار كبرى بالأبنية المجاورة.

قصف مدرستين

وفي تشيرنيهيف كذلك، هاجمت الطائرات الروسية أيضاً مدرستين في منطقة، ستارايا بودوسيفكا، ومنازل المدنيين، وهرع عمال الإنقاذ إلى المنطقة للبحث عن ناجين.

وبدوره، قال حاكم إقليم تشيرنيهيف: ” لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بعد أن أصابت غارة جوية روسية مدرستين وحي مدني في منطقة تشيرنيهيف”.

مواضيع ذات صِلة : تركيا توجه ضربة موجعة لبوتين.. تداعيات إغلاق المضائق على الغزو الروسي وتأثير القرار على الناتو في البحر الأسود

وبحسب قوات دفاع الإقليم الشمالي، لا توجد أبنية عسكرية في المنطقة المجاورة، فقط عدّة مدارس ورياض أطفال ومستشفى وأحياء سكنية.

شاهد أيضاً : أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

بالفيديو|| النيران تلتهم مستودعات ضخمة للبترول.. ومشاهد مروعة بعد قصف القوات الروسية للمدراس في تشيرنيهيف
بالفيديو|| النيران تلتهم مستودعات ضخمة للبترول.. ومشاهد مروعة بعد قصف القوات الروسية للمدراس في تشيرنيهيف