تناقلت تقارير صحفية، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً لافتاً يوثق وقوع ظاهرة غامضة في المكسيك، لم يتمكن العلماء عن تحديد سببها الواضح حتى اللحظة، يظهر سرب طيور ضخم وقد اصطدم بالأرض بشكل مفاجئ ونفق العشرات منه.

– حادث مفاجئ لسرب طيور ضخم

وفي التفاصيل، أظهر تسجيل مصور لإحدى كاميرات المراقبة سرب ضخم من الطيور يسقط بشكل مذهل على الأرض وينفق المئات منه في ظروف غامضة.

 

وتضاربت الأنباء حول السبب الحقيقي لهذه الظاهرة، غير أن صحيفة “El Heraldo de Chihuahua” المكسيكسة المحلية، قالت: “إن نفوق مئات الطيور في شمالي المكسيك حدث نتيجة تأثر تلك الطيور بالارتفاع الحاد في نسبة التلوث، الناتج عن الاستخدام المبالغ فيه لأجهزة التدفئة التي تعتمد على حرق الأخشاب، إضافة إلى انخفاض درجات الحرارة”.

وأضافت: “أن الواقعة حدثت يوم السابع من فبراير/ شباط الجاري، حيث فوجئ سكان المنطقة بنفوق المئات من الطيور في الشوارع”.

وأشار خبراء إلى أن هذا النوع من الطيور المهاجرة يرحل من شمال كندا إلى شمال المكسيك، الأدفأ نسبياً كي يقضي هناك فترة الشتاء.

وبهذا السياق، قالت تقارير أخرى: “إن الطيور ربما تأثرت نتيجة وجود أعمدة الضغط العالي في المنطقة، إلا أنه في الوقت نفسه لا يمكن تحديد الأسباب الحقيقية التي أدت إلى نفوق هذا الكم الكبير من الطيور”.

والجدير ذكره أن الحادثة أثارت حيرةً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تباينت توقعاتهم حول السبب الحقيقي، إلا أن الغالبية أجمع أن يكون هناك سبباً قوياً يقف وراء هذه الظاهرة.

طيور نافقة

اقرأ أيضاً:
ظهور كمية ضخمة من الأسماك النافقة بالأطلسي… وفرنسا تفتح تحقيقاً بالحادثة (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً:

أعين كثيرة وله خرطوم .. كائن غريب يظهر للعلماء قُدّر عمره بملايين السنين – فيديو