نقلت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، فيديو يظهر مترجمة ألمانية تبكي خلال ترجمتها خطاب زيلينسكي الرئيس الأوكراني، أمام البرلمان الأوروبي، وذلك عندما تحدث عن وقوع ضحايا من الأطفال بفعل القصف الروسي.

مترجمة تبكي خلال خطاب زيلينسكي

وأشاد الرئيس الأوكراني بجهود أوروبا للدفاع عن أوكرانيا، مشيراً بالقول: “أثبتنا أننا قادرون على الدفاع عن بلادنا.. وسننتصر في معركتنا ضد روسيا”.

جاء ذلك في كلمة وجهها زيلينسكي للبرلمان الأوروبي في بروكسل، من خلال الاتصال المرئي، خلال الجلسة التي خصصت لبحث تطورات الحرب في أوكرانيا.

وقال: إن “الهجوم الروسي لن يحرمنا من حريتنا ووجودنا.. ولن نستسلم”.

وأضاف بالقول: “سنواصل المقاومة للبقاء مع أوروبا.. نريد أن نكون ضمن الاتحاد الأوروبي”.

وكان زيلينسكي قد اعتبر أن القصف على خاركيف هو جريمة حرب. إنه إرهاب دولة من جانب روسيا”، مضيفًا أن “حماية العاصمة اليوم هي الأولوية القصوى للدولة”.

وشهدت القاعة ترحيبًا وتصفيقًا حارًا قبل وبعد الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأوكراني، عبر شبكة الإنترنت.

ودعا الرئيس الأوكراني القادة الأوروبيين إلى إثبات تضامنهم مع بلاده، بعد يوم واحد من توقيعه على طلب رسمي يطاله فيه بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وبعد الانتهاء من خطابه، وقف الدبلوماسيون تحية لزيلينسكي وصفقوا بحرارة.

بوتين يهاتف زعيماً عربياً

أفادت وسائل إعلام روسية، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتصل بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحثا الوضع الاقتصادي إضافة إلى مجريات الأحداث الأخيرة.

وجاء الاتصال الهاتفي بين الجانبين في إطار الاتصالات والمباحثات التي يجريها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتي شملت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وأكد الشيخ محمد بن زايد للرئيس الروسي بأن الحل السلمي للأزمة بما يضمن مصالح كافة الأطراف وأمنهما القومي، هو الحل الوحيد.

مشيراً إلى ضرورة استمرار الاتصالات والمشاورات الجادة لحل الأزمة والتوصل إلى تسوية سياسية بما يحقق السلم والأمن العالمي.

وأكد بذات الوقت أن دولة الإمارات ستواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية بهدف المساعدة في إيجاد حلول سياسية للأزمة.

ولفت “بن زايد” إلى أنّ دولة الإمارات تشدد على خطورة النزاع الروسي الأوكراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين، وضرورة خفض التصعيد بشكل فوري.

يذكر أنّ المعركة بين روسيا وأوكرانيا تستمر لليوم الخامس توالياً، حيث خسر الجانبان آلاف القتلى والجرحى إضافة إلى الخسائر الاقتصادية.

 بالفيديو|| مترجمة تبكي على الهواء أثناء نقلها خطاب زيلينسكي وبوتين يهاتف زعيماً عربياً
بالفيديو|| مترجمة تبكي على الهواء أثناء نقلها خطاب زيلينسكي وبوتين يهاتف زعيماً عربياً