قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، إن الجيش الأوكراني استطاع من تدمير رتل عسكري كامل تابع إلى القوات الروسية، باستخدام طائرة بيرقدار التركية بالقرب من خيرسون.

تدمير رتل من القوات الروسية

ونشرت السفارة الأوكرانية في تركيا عبر حسابها على موقع “تويتر” مقطع فيديو يظهر إبادة الرتل العسكري الروسي وتدميره بشكل كامل.

ويظهر الفيديو العشرات من مدرعات القوات الروسية ومركبات نقل الجنود الروسية مدمرة ومحترقة عقب قصفها بطائرات الـ”بيرقدار” التركية.

وأوضحت السفارة الأوكرانية في تركيا أن الفيديو يوثق تدمير رتل عسكري كامل للقوات الروسية أثناء دخوله مدينة خيرسون باستخدام طائرات “بيرقدار” التركية الصنع.

وكانت تركيا قد باعت عشرات من الطائرات المسيرة طراز بيرقدار تي بي 2 لأوكرانيا منذ عام 2019، وفي 3 فبراير/شباط، زار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أوكرانيا بهدف توقيع اتفاق من شأنه توسيع نطاق تجارة الطائرات المسيرة بين البلدين.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الأوكراني حينها إن الاتفاق خلق “ظروفاً مواتية لقيام شركات تصنيع الطائرات المسيرة التركية ببناء مصنع في أوكرانيا” لكي تتمكن البلاد من إنتاج خط بأكمله من تلك الطائرات.

فرنسا تعلن الدعم العسكري لأوكرانيا

وفي السياق، قررت فرنسا إرسال معدات عسكرية دفاعية إلى أوكرانيا لدعمها في مواجهة الهجوم الروسي، بالإضافة إلى أن مسألة إرسال أسلحة هجومية لا تزال محل بحث.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم الجيش الفرنسي قوله: “تعرفون أن شحن المعدات مسألة معقدة في الوقت الحالي”.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع التشيكية إن الحكومة وافقت على إرسال أسلحة وذخيرة بقيمة 188 مليون كرونة (8.57 مليون دولار) لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد هجوم روسيا.

بينما أشارت الوزارة إلى أن الشحنة التي تشمل أسلحة آلية وبنادق هجومية وأسلحة خفيفة أخرى. سيتم تسليمها من الجانب التشيكي إلى موقع تختاره أوكرانيا، وأضافت في تغريدة على تويتر: “مساعداتنا لم تنتهِ بعد”.

مواضيع ذات صِلة : القوات الروسية تسيطر على الطريق السريع بين كييف وموسكو وتدخل مدينة سومي وقتلى في استهداف مستشفى بدونيتسك

كما أعلنت الحكومة الهولندية أنها ستقدم 200 صاروخ “ستينغر” مضاد للطائرات. وذكر بيان مشترك صادر عن وزارتي الخارجية والدفاع. أن أوكرانيا طلبت دعماً عسكرياً إضافياً وستتم تلبية الطلب.

شاهد أيضاً : دبابة روسية تدهس سيارة أوكرانية بمن فيها والنتيجة لا تصدق

بالفيديو|| حولته إلى أشلاء... أوكرانيا تتفاخر بإبادة رتل عسكري كامل من مدرعات القوات الروسية بطائرة بيرقدار التركية
بالفيديو|| حولته إلى أشلاء… أوكرانيا تتفاخر بإبادة رتل عسكري كامل من مدرعات القوات الروسية بطائرة بيرقدار التركية