صحيفة المرصد : تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من إحباط محاولتين لتهريب 2,483,926 حبة كبتاجون، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر منفذي ميناء جدة الإسلامي وميناء ضباء.

وأوضحت الهيئة بأن محاولة التهريب الأولى كانت في جمرك ميناء جدة الإسلامي، حيث وردت إرسالية عبارة عن “قفازات بلاستيكية” وفي أثناء إجراء عملية التفتيش على الإرسالية عُثِر على 2,060,000 حبة كبتاجون، كانت مخبأة بطريقة مصنعية داخل كراتين القفازات.

وأضافت الهيئة بأن محاولة التهريب الثانية تمت في جمرك ميناء ضباء، حيث وردت إلى المملكة عبر الميناء إرسالية عبارة عن “برتقال” محمولة على إحدى الشاحنات، وبتفتيشها عُثر على 423,926 حبة، كانت مُخبأة في الإطارات الاحتياطية للشاحنة.

وأوضحت الهيئة أنه وبعد التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات، تم بفضل الله القبض على مستقبليها داخل المملكة وعددهم 3 أشخاص.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقاً لأحد أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات وغيرها.

شاهد: إحباط تهريب أكثر من 2 مليون حبة كبتاجون إلى المملكة مخبأة بطرق ماكرة .. والكشف عن عدد مستقبليها
شاهد: إحباط تهريب أكثر من 2 مليون حبة كبتاجون إلى المملكة مخبأة بطرق ماكرة .. والكشف عن عدد مستقبليها