🟥 بالفيديو|| بعد أن سرق أموال الزكاة.. شاب يُعاقب بغسيله كالأموات داخل المسجد

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الجمعة، إن إمام مسجد في ماليزيا أقدم على معاقبة لص شاب سرق أموال الزكاة، بطريقة مثيرة للجدل ولا سابق لها.

إمام يعاقب شاب لسرقة أموال الزكاة

وذكرت أن إمام المسجد قام بتغسيل اللص مثل الموتى، وتصوير ذلك ونشره بمواقع التواصل وهو ما أثار الجدل، في الوقت الذي تمت فيه محاكمة اللص على سرقة أموال الزكاة وإصدار عقوبة بحقه.

وأوضحت أن اللص الذي يدعى، دانيال إسكندر، والبالغ من العمر 19 عامًا، سرق أموال الزكاة من المسجد وأخفاها في دورة المياه الجنائزية، وعقب ضبطه واكتشاف قيامه بالسرقة، قام مسؤولو المسجد بغسله مثل الموتى، وسجلوا الحادث بالفيديو.

وأشارت وسائل إعلام محلية في ماليزيا إلى أنَّ القاضي، محمد فضلي أزلان، أصدر حكمًا بمعاقبة اللص الشاب بالسجن لمدة 10 أيام وغرامة قدرها 4000 رينغيت ماليزي، وذلك بعد اعترافه بالسرقة، وإذا فشل المتهم في دفع الغرامة، فقد يسجن لمدة خمسة أشهر.

اقرأ أيضاً : السياحة في ماليزيا .. مزيج بين سحر الطبيعة الخلابة و التطور الحضاري

السلطات ترفض تصرف الإمام

من جانبه، قال مدير الشؤون الدينية في مدينة سيلانجور، الزواوي أحمد مغن، إن أي إمام مسجد يجب عليه ألا يأخذ الأمور بين يديه، ولا يجب على الإمام أن يعاقب أي شخص قبل إجراء التحقيقات من قبل السلطات المختصة، مؤكداً أن واجب الإمام يتمثل في إسداء النصح والإرشاد وليس توقيع العقوبات.

وقد نجحت تجربة بيت المال التابع للشؤون الإسلامية بالولاية الفيدرالية لكوالا لمبور بماليزيا ، في استثمار مال الزكاة للتخلص من الفقر، وقام عدة باحثين بتحليل التقارير الرسمية عن بيت المال بخصوص عمليات الاستثمار، والحصول على أموال مقابل تحقيق العدالة في استثمار أموال الزكاة ، والتي تم توظيفها في استثمار أموال الزكاة من قبل بيت المال في المجالات التي تعود بالنفع على الأصناف الثمانية.

بالفيديو|| بعد أن سرق أموال الزكاة.. شاب يُعاقب بغسيله كالأموات داخل المسجد
بالفيديو|| بعد أن سرق أموال الزكاة.. شاب يُعاقب بغسيله كالأموات داخل المسجد

اقرأ أيضاً : أجمل المدن السياحية في العالم … و التي ستبهرك بجمالها و معالمها

الوسوم

أخبار العالم بالفيديو العالم ماليزيا