🔥 بالفيديو.. مخرج إعلان موسم الرياض الجديد يكشف كيف جاءت فكرته وسر اختيار اسم “هبت هبوبها”.. ودور تركي آل الشيخ 

صحيفة المرصد: كشف مخرج إعلان هبت هبوبها، محمد الملا، فكرة الإعلان الدعائي لموسم الرياض، المقتبس من المسلسل الشهير Game of Thrones أو صراع العروش.

وقال “الملا” خلال حديثه لبرنامج “سيدتي” المذاع عبر قناة روتانا خليجية، إن الفكرة كانت بناء على طلب من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بعد أن اقترح عليه البعض عمل فكرة إعلان لموسم الرياض مربوطة بمسلسل جيم أوف ثرونز، وبالفعل بدأوا العمل على تنفيذ الإعلان.

الهدف من الإعلان

وأشار إلى أن الهدف من الإعلان هو التسويق للمناطق الموجودة في الرياض لكن عن طريق استايل مسلسل جيم أوف ثرونز.

سبب اختيار اسم الإعلان هبت هبوبها

وكشف “الملا” عن سبب اختيار كلمة “هبت هبوبها”، موضحاً أنه تم اقتباسها من جملة شهيرة في المسلسل تقول winter is coming، وبترجمتها للهجة السعودية أصبحت هبت هبوبها، والفكرة الأساسية منها هي التسويق الجديد لمناطق الموسم ولحضور الجمهور وتعريف الناس بها.

وأشارت إلى أن جميع اللوكيشنات لن تبنى بعد لكن هي مزيج بين لوكيشنات مسلسل جيم أوف ثرونز، ومناطق موسم الرياض.

ظهور المشاهير في الإعلان

وعن اختيار المشاهير الذين ظهروا في الإعلان مثل الفنان ياسر القصبي وشيخ الحرم المكي عادل الكلباني، ولاعب كرة القدم ياسر القحطاني، قال إن جميع الشخصيات تم اقتراحها وحينما تم عرض الأمر عليهم رحبوا ووافقوا على الفور، لافتاً إلى أن سبب ترحيبهم جاء بسبب نجاح إعلان أحلام العصر الذي لاقى استحساناً من الجمهور أيضاً.

الصعوبات التي واجهتهم

ومن ناحية الصعوبات التي واجهتهم، قال إنهم كانوا حريصين أن يكونوا على نفس مستوى مسلسل جيم أوف ثرونز أو قريب منه، مشيراً إلى أن تنفيذ الفكرة استغرق 10 أيام فقط.

ولفت إلى أنهم حرصوا على الاهتمام بجميع التفاصيل من ناحية الملابس والديكورات والاضاءة والاهتمام بالتصوير السينمائي، مؤكداً أن دعم المستشار تركي آل الشيخ فرق كثيراً معهم.

وكان محمد الملا، كشف أمس، حقيقة مشاركة تركي آل الشيخ، في الإعلان، موضحاً خلال حديثة على قناة العربية، إنه يوجد شبيه لتركي آل الشيخ، ومنتشر له مقاطع فيديو على يوتيوب، وتم التواصل معه ليشارك في الإعلان.