🟥 شاهد|| حقيقة مرعبة.. ظاهرة الزومبي مستوحاة من الطبيعة واكتشاف فطر قاتل يهاجم دماغ الحشرات ويحولها إلى زومبي (فيديو)

انتشر مقطع من إنتاج قناة “بي بي سي”، خلال اليومين الماضيين، عبر منصّتها على “يوتيوب”، يوثق حقيقة مرعبة تؤكد أن ظاهرة الزومبي مستوحاة من الطبيعية بشكل أو بآخر.

– ظاهرة الزومبي

تعتبر أفلام الخيال العلمي أحد أكثر أنواع الأفلام جذباً للمشاهدين على شبابيك التذاكر حول العالم، ولعل الأعمال التي تناولت “الزومبي”، أو “الأحياء الأموات”، هي من أكثر المواد التي دأب صنّاع هوليود على نسج الخيال والإثارة حولها.

الأمر الذي أثار فضول الكثير من الناس حول ما إذا كانت مخلوقات الزومبي، أو متلازمة الزومبي، التي تصيب الكائنات الحية وخصوصاً البشر، من نسج الخيال، أم أنها حقيقية أو على أقل تقدير فيها شيء من الحقيقة، أو كما يقول المثل، “لا دخان من دون نار”.

وعقب الدراسة والمتابعة، اكتشف العلماء، حسبما صوره فيديو “بي بي سي”، بعض أنواع الفطريات مثل “الكورديسيبس”، التي تحول الحشرات إلى زومبي.

حيث ظهر في الفيديو حشرة “الزيز” أو “السيكادا”، أنها بمجرد ما تلتقط هذا الفطر، ينتشر في جسمها، ولا يعطيها أي فرصة للمقاومة.

اقرأ أيضاً : شاهد|| تسبق الوفاة مباشرة.. علماء يكتشفون مرحلة دماغية غريبة تعتبر من أخطر وأدق مراحل الموت “تسونامي الدماغ” (فيديو)

وأكثر ما أثار صدمة العلماء هو أنهم لاحظوا أن هذا الفطر يملأ دماغ الحشرة “بالمهلوسات”، ومنبه “الأمفيتامين”، مما يجعل الحشرة تتضور جوعاً، وهنا تقريباً الحشرة تصبح ميتة، ويبقى الفطر هو من يتحكم بها عن طريق المواد الكيميائية التي يفرزها في دماغها.

ولكن هناك جانب مظلم لهذه العملية، وهي حقيقة أن نمو الفطر يصل إلى حد أن يصل إلى شرج الحشرة، حيث تسقط مؤخرتها، ويبرز الفطر عوضاً عنها إلى الخارج.

ثم يستعمر الفطر جسد الحشرة المتهالك حتى يستهلكه كاملاً، ويتشكل أخيراً على شكل فطر جديد، للبحث عن الضحية التالية.

والجدير ذكره أن قائمة ضحايا هذا الفطر القاتل لاتقتصر على الزيز فقط، وإنما تمتد إلى أغلب أنواع الحشرات، كالنمل ومتعددات الأرجل.

شاهد|| حقيقة مرعبة.. ظاهرة الزومبي مستوحاة من الطبيعة واكتشاف فطر قاتل يهاجم دماغ الحشرات ويحولها إلى زومبي (فيديو)
شاهد|| حقيقة مرعبة.. ظاهرة الزومبي مستوحاة من الطبيعة واكتشاف فطر قاتل يهاجم دماغ الحشرات ويحولها إلى زومبي (فيديو)

اقرأ أيضاً : شاهد|| حدث كبير يهدد بموت الأرض.. رصد عاصفة هائلة من الطاقة بعيداً عن شمسنا تدق ناقوس الخطر ( فيديو وصور)

الوسوم

أخبار العالم بالفيديو العالم ظاهرة الزومبي