🟥 بالفيديو|| انفجار ضخم في مناطق حزب الله جنوب لبنان والاحتجاجات متواصلة في البلاد

قالت وسائل إعلامية لبنانية، اليوم الخميس، بأن دوي انفجار سمع حوالي الساعة الثانية فجراً في مناطق حزب الله بين بلدتي حومين الفوقا ورومين في قضاء النبطية جنوبي البلاد، لم تعرف أسبابه.

انفجار ضخم في مناطق حزب الله

وذكرت أن سكان المنطقة شاهدوا نيراناً مندلعة في خراج البلدة، فيما أفاد شهود عيان بـ”مسارعة عناصر من “حزب الله” إلى مكان الانفجار، حيث ضربت طوقاً حوله ومنعت سيارة إسعاف للرسالة الإسلامية التابعة لحركة أمل من التوجّه نحو مكان الحادث”.

وأشارت إلى أنه ” شبَّ حريقاً في مولد كهربائي سرعان ما تسلَلت ألسنة النيران وامتدت إلى خزان وقود (مازوت) يعود لاستراحة موجودة على نهر عزة في وادي حومين، واتسعت رقعة الحريق وامتدت  لمساحات أرضية مجاورة، وتسببت بانفجار ألغام وقنابل عنقودية وذخائر “قديمة العهد” وغير منفجرة من مخلفات العدوان الإسرائيلي في تموز 2006″.

احتجاجات كبيرة تعم البلاد

وفي سياق منفصل، كان عشرات اللبنانيين، قد احتشدوا مساء أمس الأربعاء، أمام مصرف لبنان في بيروت، ضد ما أطلقوا عليها “منظومة النهب والتفقير” وتنديداً بتدهور الليرة اللبنانية أمام الدولار.

وكان من المفترض أن يسير المتظاهرين من المصرف إلى مجلس الوزراء ومن بعده إلى مبنى البرلمان، لكن مواجهة اندلعت بعدما حاول عدداً من المتظاهرين تسلق جدار المصرف واقتحامه من الباب الخلفي وإضراب النار فيه.

مواضيع ذات صِلة : مجدداً.. تعليق التحقيق بانفجار مرفأ بيروت بعد مذكرة توقيف بحق نائب وتدخلٍ من “حزب الله”

كما قطع عدد من المحتجين الطرقات في مدينة طرابلس بالإطارات المشتعلة وأمام مصرف لبنان احتجاجا على الأوضاع المعيشية الصعبة.

شاهد أيضاً : سابقة في لبنان.. اعتقال رجل دين بتهمة ” الاستغلال الجنسي” ومواقعة فتاة قاصر

بالفيديو|| انفجار ضخم في مناطق حزب الله جنوب لبنان والاحتجاجات متواصلة في البلاد
بالفيديو|| انفجار ضخم في مناطق حزب الله جنوب لبنان والاحتجاجات متواصلة في البلاد
الوسوم

انفجار بالفيديو العالم العربي جنوب لبنان حزب الله لبنان مناطق حزب الله