🔥 “الله يعوض الرجال خير”.. شاهد: مقاول يكشف ما حدث لفيلا مواطن بالرياض بسبب التستر التجاري

صحيفة المرصد: كشف مقاول سعودي تفاصيل جريمة تستر تجاري حرمت مواطن من استلام الفيلا الخاصة به في حي الربيع بالرياض منذ 5 سنوات وحتى الآن بسبب العيوب الإنشائية. كما كان ضحيتها مواطن آخر تستر على المقاولين من جنسية عربية والذين تقاعسوا عن إتمام بناء الفيلا وتسليمها لصاحبها في الموعد المحدد خلال عام من الاتفاق على الإنشاء.

عيوب الإنشاء

ووثق المقاول السعودي مقطع فيديو استعرض خلاله الحالة الإنشائية المتردية للفيلا كاشفا عن كثير من العيوب في السباكة والجدران والسقف وصولا إلى وجود مسمار داخل كابل كهرباء مدفون في الأرض كان يمكن أن يتسبب في كارثة للسكان إذا حدث تسرب للمياه.

سعر خيالي للمتر

وأوضح أن أحد المواطنين طلب منه استكمال بناء الفيلا وإجراء التعديلات اللازمة. مشيرا إلى أن صاحبها كان اتفق مع مقاولين لبناء الفيلا في عام 2016 وتم حساب المتر بـ 850 ريال وهو سعر خيالي في هذا الوقت. لافتا إلى أن الاتفاق تضمن أن يتسلم الفيلا بعد الانتهاء من أعمال البناء والتشطيبات كاملة وهو ما لم يحدث.

هروب المهندس وتورط المتستر السعودي
وأشار إلى أن المهندسين الذين تولوا تنفيذ البناء من جنسية عربية بغطاء تستر تجاري من صاحب مؤسسة سعودية. لافتا إلى أنه لم يتم تنفيذ البناء بالمواصفات المطلوبة بالإضافة لوجود كثير من العيوب الإنشائية ما دفع صاحب الفيلا لرفع دعوى قضائية وصدر حكم لصالحه بالحصول على تعويض 200 ألف ريال فيما هرب المهندس خارج المملكة وتورط السعودي المتستر ولم يستطع سداد سوى 20 ألف ريال فقط من مبلغ التعويض.

أسطورة التستر التجاري
وتابع: تحتاج السباكة والكهرباء التي تمت بطريقة عشوائية إلى إعادة إجرائها مرة أخرى ومن المتوقع أن تتراوح  التكلفة ما بين 250 إلى 300 ألف ريال لتصحيح وضع الفيلا حتى يتم استئناف باقي الأعمال والتي ستحتاج إلى أموال أخرى. ومضى قائلا ” هذه المعاناة تدون في أسطورة التستر التجاري والثقة العمياء في أشخاص فعلوا بلاوي ومصايب.. الله يعوض الرجال خير”.

واختتم المقاول حديثه بتوجيه نصيحة للمواطنين بالتعامل مع المؤسسات الموثوق بها .