🔥 شاهد: مقاول يكشف الفرق بين الفلل التجارية والأخرى التي يبنيها الملاك بأنفسهم…ويحذر من هذا الأمر ويصفه بالجريمة

صحيفة المرصد: كشف أحد المقاولين، عن الفرق بين الفلل التجارية والأخرى التي يبنيها الملاك بأنفسهم، قائلا إن الفلل التجارية سريعة جداً والفرق الأساسي ليس في تخشيب الأعمدة وحدادتها وصبها.

وأوضح المقاول في مقطع فيديو:” الفرق الذي يجعل هناك مسافة من الزمن بين التجاري وغير التجاري هو الدفان، وليس في الأعمدة ولا القواعد.

وحول سبب تأخره في دفن إحدى العمائر لمدة شهرين مقارنة بالبعض الذي يدفن في يومين، ذكر المقاول:”دفنت 7 طبقات والطبقة الواحدة تأخذ يوم في الدفان ثم يتم تغرق بست وايتات بالماء في موقعها وبعد التغريق ننتظر أن تجف حيث تحتاج من 5:4 أيام كي تجف”.

ولفت:”تنزل الرساسة ترسها في يوم، فالطبقة الواحدة تأخذ 6 أيام، فالرس يأخذ 42 يوما فقط في الرص”، مشيرا إلى أنه استغرق شهرا في الرص بإحدى الفلل ويتبقى أمامه أيضا 15 يوماً لاستكمال الرص”.

وأبان:” إحدى الفلل استغرقت منه في الدفان شهرين”، موضحا:” أنا الآن بين أمرين إما أن أدفنها مرة واحدة ولا أراعي ذمتي ولا في صاحب المبنى أن تهبط عليه الفيلا أو أراضي الذمة حتى يكتمل الرص بشكل سليم”.

وتابع:”الفرق بين التجاري وغير التجاري في الرص والدك”، مستغربا من التعليقات التي تهاجمه من قبل بعض المهندسين الذي يتهمونه بالبطء في الدفان، قائلا:”كيف أدفن 7 طبقات مرة واحدة وكيف ترضاها لنفسك؟، وهل تسكن في فيلا مدفونة كلها دفعة واحدة تنهار بعد ذلك وتغوص في الأرض”.