🔥 “بعض المفارقات كانت صادمة وبعضها مبهجة”.. شاهد: وزير الطاقة يروي ذكرياته في تونس خلال طفولته

صحيفة المرصد: تحدث وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن ذكرياته في تونس حينما زارها وهو بعمر 13 سنة، مشيراً إلى أنه كتب له أن يتجول في كافة مناطقها ذلك الوقت.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر التعدين الدولي المُنعقد بالرياض: “كان التشريف أبلغ لي لأني كنت في معية مولاي خادم الحرمين الشريفين ووالدتي رحمها الله، معقباً:”نحن كسعوديين وسعوديات الحمد لله نكرم في كل مكان لكن ستبقى هذه الزيارة في ذاكرتي بالصور والذكريات الجميلة والمفارقات”.

بعض المفارقات كانت صادمة وبعضها مبهجة

وأشار الأمير عبد العزيز، إلى أن بعض هذه المفارقات كانت صادمة له كالتعرف على اللهجة التونسية ومبهجة في نفس الوقت من خلال التعرف على الشخصية التونسية، مضيفاً: “هذه الشخصية التي كانت جزء من حضارة أو عدة حضارات هذا الوطن الصغير هو كبير بحضاراته وتنوعه وثقافاته واحتضانه لكثير من العرب الذين كانوا في يوم من الأيام لا مأوى لهم فكانت هي الحاضنة رغم صغر سعتها لكن ما يعوض عن صغر سعة المساحة هي سعة قلوب التوانسة”.

واستكمل: “ننسى كل شيء ولكن لا ننسى أن أول جامعة عربية كانت في القيروان وهي شاهد حاضر كان وسيقى ما بقيت تونس، وتونس هي أكبر وأفضل مسجل للعقول البشرية ونراهم في كل مكان في الدول العربية وأوربا أطباء ومهندسين وخبراء فهذا الوطن كان جامعة لشعب طموح”.