🟥 شاهد|| ظاهرة غريبة في السعودية حيرت الجميع.. أسماك في سيول الطائف فكيف وصلت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع مصورة لأسماك حية تم رصدها في سيول الطائف “شرق مكة المكرمة”.

– أسماك في سيول الطائف

وفي التفاصيل، تناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية السعودية، هذه المشاهد المصورة، حيث نشرت صحيفة “المناطق” مقطع فيديو وعلقت عيه بالقول: “ظهور أسماك في مياه سيول أمطار الطائف”.

كما وثقت أحد المقاطع المصورة، قيام أحد الأشخاص باصطياد السمك في الأودية خلال جريان المياه فيها، بعدما فاض سد وادي قرن وغمرت مياهه المنازل، وشهدت المناطق ما سمي بـ”السيل الكبير”، مما تسبب في جريان المياه في الأودية، وصاحبها خروج السمك بأحجام مختلفة.

اقرأ أيضاً : أمطار مكة تشغل السعوديين… ولحظة ضرب صاعقة رعدية لبرج اتصالات واندلاع النيران فيه (فيديو)

– تعليق الخبراء

وفقاً لما نقلته صحيفة “سبق”، فإن أمانة محافظة الطائف أصدرت بياناً حول الموضوع، وأكد أن عدد من المختصين لديها وقفوا على أحد المواقع، بعد تداول مقطع فيديو يصور أسماكاً ظهرت ضمن مياه الأمطار التي هطلت مساء أمس الثلاثاء، على شمال الطائف (السيل الكبير)”.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن بيان الأمانة: “إنه تم الوقوف من قبل المختصين بالأمانة على الموقع المذكور والمواقع المحيطة، وتم وضع الموقع تحت المراقبة المستمرة من قِبل بلدية السيل الكبير”.

وأضافت الصحيفة: “أن الأمانة نسقت مع الجهات المختصة لمتابعة الوضع بعد أن كانت السيول قد أدت إلى فيضان أحد السدود بالسيل الكبير”.

وتابعت الصحيفة: “أن الأمانة شددت على تكثيف الرقابة الصحية الميدانية للمختصين على المحال والمطاعم، والكشف عن المعروضات للتأكد من سلامتها، وإخضاعها للرقابة المستمرة”.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أية حالات تخالف الاشتراطات الصحية والبلدية، كما شكرت الأمانة الجميع على التعاون والتواصل المستمر معها في سبيل توفير بيئة صحية وسليمة، وفق ما أفادته الصحيفة.

والجدير ذكره أن الحادثة أثارت جدلاً واسعاً بين المغردين السعوديين، وذلك لعدم وجود بحر قريب على المدينة.

شاهد|| ظاهرة غريبة في السعودية حيرت الجميع.. أسماك في سيول الطائف فكيف وصلت
شاهد|| ظاهرة غريبة في السعودية حيرت الجميع.. أسماك في سيول الطائف فكيف وصلت

اقرأ أيضاً : الرياض اليوم تتصدر الترند.. والمطر يصنع نهراً وشلالات شمال العاصمة السعودية (فيديو)

الوسوم

أخبار الخليج العربي أخبار العالم العربي السعودية بالفيديو الخليج العربي بالفيديو العالم العربي سيول الطائف