✅ احذر.. مسكن شهير للآلام يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية

تواصل – وكالات:

كشفت تقارير أن استخدام مسكن الإيبوبروفين لفترة طويلة يمكن أن يبدأ في إظهار بعض الآثار الجانبية السلبية، ويتضمن ذلك زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو الإصابة بأمراض قلبية أخرى.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة إكسبرس، فإن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية تشكل خطرا على نظام القلب والأوعية الدموية لسببين رئيسيين، هما:

– يغيرون مستويات المواد في الدم التي تزيد من احتمالية حدوث الجلطات، ويمكن أن تؤدي الجلطة الدموية إلى سد الشريان الضيق في القلب، ما يؤدي إلى نوبة قلبية.

– مضادات الالتهاب غير الستيرويدية تغير تدفق الدم في الكلى، ما يجعل الجسم يحتفظ بمزيد من الملح والماء، ويؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يزيد هذا من خطر الإصابة بسكتة دماغية.

ووفقا لما ذكره موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) الإلكتروني، فإن هناك خطر متزايد من اضطراب المعدة، بما في ذلك النزيف ومشاكل الكلى والقلب، إذا كنت تتناول الإيبوبروفين لفترة طويلة.

جدير بالذكر أنه لا يمكن للجميع تناول الإيبوبروفين، بما في ذلك من لديه من قبل رد فعل تحسسي تجاه مسكن الألم.

The postاحذر.. مسكن شهير للآلام يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبيةfirst appeared onصحيفة تواصل الالكترونية.