🔥 شاهد.. تقرير الأرصاد يكشف عن توقعه‬⁩ بشأن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ‏مصحوبة بزخات من البرد على 10 مناطق

صحيفة المرصد: كشف مختص في الأرصاد عقيل العقيل، عن توقعه‬⁩ بشأن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على 10 مناطق.

هطول أمطار

وقال العقيل في تقريره المذاع على قناة “الإخبارية”:”هطلت أمطار بشكل متوسط إلى غزير على كثير من المناطق بالمملكة”، لافتا:”ففي منطقة المدينة المنورة شملت السواحل والمدينة المنورة كانت الأمطار متوسطة إلى غزيرة وفي محافظة حائل وعلى معظم أجزاء المنطقة، وعلى منطقة الجوف والحدود الشمالية والشمالية الشرقية حتى بعض أجزاء منطقة القصيم بالإضافة إلى سواحل منطقة مكة المكرمة”.

الأمطار أكثر غزارة

وأشار:”مع ساعات الصباح الباكر هطلت بعض القطرات الخفيفة والمتفرقة على أقصى أجزاء الشمالية محافظة جدة وكانت الأمطار أكثر غزارة في محافظة ثول وفي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وفي رابغ”.

السحب الركامية الرعدية

ولفت:”ماتزال السحب الركامية الرعدية متواجدة بشكل واضح وملحوظ على أقصى المناطق الشمالية الشرقية وعلى بعض أجزاء منطقة القصيم وحائل”، مشيرا:”السحب الركامية الرعدية متواجدة حاليا على محافظة ينبع متوقع هطول متوسط إلى غزير الأمطار على بعض الأجزاء والساحل من منطقة مكة والأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية”.

قمم الجبال والمرتفعات

وأردف:”مازال يتوقع استمرار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء وسواحل منطقة مكة حتى الأجزاء الشمالية الشرقية”، موضحا:”الضباب متواجد على قمم الجبال والمرتفعات من جبال السروات، وما تزال الفرصة مواتية مع نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الواضح والملحوظ على معظم مناطق المملكة”.

الأجواء تبشر بالخير

وأبان:”ما تزال الأجواء تبشر بالخير خاصة نهاية الأسبوع القادم متوقع حالة جوية أخرى قد تكون أشد غزارة على مناطق وسط وغرب المملكة والأجواء دافئة بشكل واضح وملحوظ مع ارتفاع في درجات الحرارة خاصة الصغرى على معظم مناطق المملكة”.

انخفاض آخر في درجات الحرارة

وتابع:”درجة الحرارة الصغرى متوقع غدا في الرياض أعلى من 10 درجات مئوية قد تصل إلى 13 درجة مئوية مع العلم أنه في بداية الأسبوع السابق كانت بحدود 6 درجات مئوية وهذا كله بسبب نشاط الرياح الجنوبية بشكل واضح وملحوظ على معظم مناطق المملكة”، متوقعا انخفاض آخر في درجات الحرارة نهاية الأسبوع القادم.