🔥 ابنة رئيس كازاخستان السابق تشتري طائرة خاصة ومنازل فاخرة في لندن.. والكشف عن حجم ثروتها الضخمة!

صحيفة المرصد: رغم غرق كازاخستان في الفوضى والتوتر بعد احتجاجات عنيفة سيطرت على البلاد، إلا أن الثروة الضخمة التي تمتلكها علياء نزارباييف ابنة الرئيس السابق نور سلطان نزارباييف، خطفت الأضواء حولها بسبب استمتاعها بها في الخارج.

منازل فخمة وبنك خاص

وحولت علياء مؤخرا إلى لندن 300 مليون دولار من ثروتها الشخصية، فيما طلبت ابنة الرئيس السابق من اثنين من المستشارين الماليين المحترفين شراء منازل فخمة وبنك خاص وطائرة فاخرة بعد تحويل الأموال إلى شبكة معقدة من الشركات الممتدة من ليختنشتاين إلى جزر فيرجن البريطانية، وفق صحيفة “تلغراف” البريطانية.

طائرة خاصة

وتشتمل مشترياتها على طائرة خاصة من طراز “تشالنجر بومباردييه” بقيمة 25 مليون دولار، ومنزل بقيمة 8.75 مليون جنيه إسترليني في هايغيت، شمال لندن.

اختلاس الأموال

ولم يتضح حجم الإنفاق المذهل إلا عندما اختلفت ابنة نزارباييف مع اثنين من المستشارين الماليين، متهمة إياهما بعدم الأمانة، واختلاس الأموال، والتآمر للاحتيال، وخرق الواجب الائتماني والإثراء غير المشروع.

دعوى قضائية

وكانت علياء رفعت دعوى قضائية في عام 2016 ضد المستشارين الماليين في المحكمة العليا في لندن مقابل 165 مليون جنيه إسترليني قبل تسوية القضية في اتفاق سري.