🔥 شاهد.. مدير الصحة “الخليجي”: أوميكرون هو الابن العاق لـ”كورونا”..وهذا سر تفاؤلي بالفيروس رغم انتشاره!

صحيفة المرصد: قال الدكتور أحمد العمار، مدير الصحة العامة في مجلس الصحة الخليجي: إن جائحة كورونا علمتنا أن 99.9% من التنبؤات خاطئة، مؤكدًا أن متحور “أوميكرون” أقل خطورة من المتحورات السابقة رغم أنه سريع الانتشار.

سلوك فيروس “كورونا”
وأكد “العمار” خلال لقاء له ببرنامج “يا هلا” المُذاع على شاشة “روتانا خليجية”، أن سلوك فيروس “كورونا” علمنا ألا نتسرع في اصدار الأحكام، لذلك فإن الجهات المرجعية لم تعد تصدر أية قرارات رسمية في هذا الشأن، وإنما تنبؤات وتحليلات علمية.
وتطرق في حديثه إلى عودة الطلاب للمدارس، الذي جاء نتيجة تغير السلوك المجتمعي بعدما أصبحنا أكثر وعيًا في إدارة الأزمة، قائلًا: “مين كان يتوقع أن المدارس ترجع تاني رغم ازدياد الحالات”.

“أوميكرون” يبعث على التفاؤل
وبعث “العمار” برسائل طمأنينة، رغم انتشار جائحة “أوميكرون”، مؤكدًا أنه أقل خطورة، وتستطيع أن تتعايش معه، في ظل الاحترازات، وانتشار الوعي، ودخول لقاحات الأطفال، والمعرفة التي أصبحت في المدارس وكيفية تقسيم الفصول.
وأكد أن “أوميكرون” يبعث على التفاؤل بين المختصين، قائلًا: “أوميكرون هو الابن العاق لـ”كورونا”، الذي ينهي ذكره كجائحة، لأن لديه خصائص تعطي انطباع بأن “كورونا” في مراحله النهائية.

سر التفاؤل
وكشف “العمار”سر تفاؤله بفيروس “أوميكرون” قائلًا: “السلوك الطبيعي من أي فيروس “دلتا” مثلًا وقبلها الفيروس الأساسي “كورونا”، أنه يبدأ بموجة ارتفاعات عالية من الإصابات، ثم موجة ارتفاع عناية مركزة، بعدها موجة ارتفاع وفيات”.
أما “أوميكرون” فلاحظنا أنه في الدول التي سجلت أعلى حالات، وجدنا أنه صاحبها موجة ارتفاع في الإصابات ولكن لم يصاحبها موجة ارتفاع في العناية المركزة ولم يصاحبها موجة ارتفاع في الوفيات.
وخلص من ذلك إلى استنتاج أن الفيروس أقل شدة بشكل واضح جدًا كما أن انتشاره السريع يجعله يعزز المناعة أكثر، في المجتمع بالكامل ومن المتوقع بعد فترة الشتاء حدوث استقرار كبير في الإصابات ولن نسمع موجات ارتفاع ثانية لأنه سوف يصبح لدينا مناعة منه.