🟥 بالفيديو|| انهيار صخري مخيف فوق قوارب السياح في البرازيل وعدد من الضحايا والمفقودين تحت مياه الشلالات

قالت وكالة “رويترز”، أمس السبت، إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب تسعة آخرون بجروح خطيرة، بينما بلغ عدد المفقودين 20 سائحاً، بسبب انهيار كتلة صخرية فوق قوارب السياح في شلال جنوب شرق البرازيل.

انهيار صخري فوق قوارب السياح البرازيل

 

وذكرت أن كتلة صخرية انهارت فجأة عن جدار الوادي وسقطت على قوارب السياح الترفيهية، فوق البحيرة في منطقة كابيتوليو السياحية بولاية ميناس غرايس.

 

وأشارت إلى أنه أصيب عدد من الأشخاص في الحادث بكسور في العظام وكان أحدهم في حالة خطيرة في المستشفى مصاباً بجروح في الرأس والوجه.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عملية انقاذ مذهلة لـ 21 شخصاً.. قضوا أكثر من 12ساعة محاصرين في عربات تلفريك مجمدة على ارتفاعٍ شاهق

لحظات من الذعر والخوف

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عدة تظهر سياحاً يصرخون بينما اصطدمت كتلة من الصخور بالمياه وغرق زورق واحد على الأقل بعد تحطمه، وفرت العديد من الزوارق الأخرى من المكان.

اقرأ أيضاً: ضحايا إثر غرق قارب على متنه مسؤولون سودانيون في منطقة حلفا

وبدورهم، قال رجال إنقاذ، بينهم غواصون، إنهم يبحثون عن 20 شخصاً يعتقد أنهم في عداد المفقودين.

وصرح المتحدث باسم إدارة الإطفاء بيدرو أيهارا، للصحفيين قائلاً إن نحو 23 آخرين عولجوا من إصابات طفيفة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| المياه تبتلع مطعم في النيل وتسحب الزبائن للأسفل بشكل مخيف أثناء تناولهم العشاء

وقد تم تسجيل هطول أمطار غزيرة صباح يوم أمس السبت، في المنطقة مما دفع بعض الجيولوجيين إلى الاعتقاد بأن المجاري المائية في الوادي ربما تكون قد تسببت في انهيار الصخور الجبلية فوق بحيرة الشلال وذلك مما نتج عنه الحادثة المروعة التي أصابت قوارب السياح في المنطقة الطبيعية الخلابة بالبرازيل.

تقع هذه المدينة السياحية الصغيرة داخل حدود منتزه Serra da Canastra الوطني ، وتتميز المدينة بشلالات مذهلة وبحيرات وأودية مما يجذب عدد كبير من السياح إليها سنوياً.

الوسوم

أمطار غزيرة البرازيل انهيار صخري قوارب السياح قوارب السياح في البرازيل