🟥 وزير في حكومة النظام السوري يمنح المواطن حق “الشتيمة”.. ويكشف ردّة فعله عندما يتلقى مسبة

قال وزير بحكومة النظام السوري خلال مقابلة متلفزة، إنه من حق المواطن السوري سب وشتم الحكومة.

وزير بحكومة النظام السوري يثير الجدل بتصريحاته

ذكر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى النظام السوري عمرو سالم، عبر برنامج تلفزيوني أنه من حق “المواطن المتألم أن يسب ويشتم الحكومة”.

وردّاً على سؤال حول سبب استمراره في إجراء اللقاءات رغم ردود الفعل السلبية التي يتلقاها من الشارع السوري عقب كل مقابلة، قال: “لا أعتب على المواطن الذي يشكي من ارتفاع الأسعار وضعف دخله”، على حدِّ تعبيره.

وبحسب سالم فإن معظم الشتائم “تأتي من موظفي الوزارة نفسها”، لافتاً إلى أنه يتعلم الكثير من رسائل الناس التي تصله و”يبني ثقة عظيمة مع المواطن”.

وأوضح أنه لن ينتظر نهاية العام حتى يرى نتائج الخطط التي يرسمها، فهناك مقاييس يومية وشهرية وربع سنوية، زاعماً أنه في حال لم يستطع تنفيذ مشاريع الوزارة وحل مشاكلها “سيطلب إقالته من منصبه ويرحل” وفقاً لقوله.

ومضى في القول: “ساعتها الله لا يردنا والمواطن المتألم حقه يسبنا”.

وأثارت تصريحات وزير التجارة -الذي يعد الوزير الأكثر نشاطاً على صفحات التواصل الاجتماعي- جدلاً من جهة وسخرية واسعة من جهةٍ أخرى.

عمرو سالم يرّد على شتائم متابعي صفحته

وفي وقتٍ سابق من الشهر الفائت، نشر سالم عبر صفحته الرسمية على منصة الفيس بوك، منشوراً قال فيه: “أريد أن أشكر جميع الإخوة الذين يرسلون شكاويهم ومعاناتهم سواء في التعليقات أو في الرسائل”.

وأضاف: “فهي تفيد عملنا وتوجهنا إلى معالجة الامور الأهم”، متابعاً “وأريد أن أؤكّد أن كل شوى تتابع ويحقق فيها ويتخذ ما يناسبها من إجراءات”.

وزاد: “بالنسبة للتعليقات أو المقالات المسيئة، فنحن لا نتخذ فيها إجراءات مع أنّ الكثير منها مخالفة للقانون والأدب وهي معروفة المصدر لكنها في النهاية تعبّر عن أخلاق أصحابها، لكنّها لن توقفنا عن اتّخاذ الإجراءات الصحيحة والتي تهمّ المواطنين، ومهما تراكمت المشاكل، إلّا أنها ستحلّ تباعاُ ضمن برنامج واضح”.

الوسوم

النظام السوري حكومة النظام السوري سوريا وزير التجارة الداخلية