🔥 بالفيديو.. ‏التحالف يستعرض الأنشطة الخبيثة للنظام الإيراني في تقويض الأمن الدولي وحرية الملاحة البحرية

صحيفة المرصد : عرض تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، بعض الأنشطة الخبيثة للنظام الإيراني في تقويض الأمن الإقليمي والدولي، وحرية الملاحة البحرية.

وقال المتحدث باسم “التحالف” خلال المؤتمر الصحفي، إن جميع هذه الأعمال هي تكتيكات الحرس الثوري الإيراني، ويشرف عليها قائد الحرس في صنعاء، والذي يدعى حسن إريلو، بخلاف السفينة الإيرانية التي كانت متواجدة لمدة 4 سنوات، وحلت محلها السفينة العسكرية.

وأضاف أن الأسلحة التي يستخدمها الحوثيين والزوارق، جميعها إيرانية بخلاف الأسلحة التي ضبطتها القوات الأمريكية، والتحالف في بحر العرب، أيضًا إيرانية.

وزاد المتحدث باسم “التحالف”، أن الأسلحة تشمل الزوارق المفخخة، والطائرات بدون طيار، والصواريخ الساحلية، جميعها إيرانية، وتخالف قرار مجلس الأمن.

وعرض متحدث التحالف، صور للعناصر الحرس الثوري على متن السفينة العسكرية “تابندا”، قبل العام 2016، وبعدها السفينة “سافيز” التي ظلت 4 سنوات، وظهر على متنها عناصر وخبراء الحرس الثوري.

وأوضحت الصور طرق تنقل خبراء الحرس الثوري الإيراني، من السفن العسكرية إلى اليمن، بخلاف المقذوفات الممنوعة دولياً والتي ضبطتها القيادة الأمريكية، عام 2019.

وشملت قائمة الصور المعروضة، العبوات الناسفة، والمقذوفات المضادة للدبابات، وقطع غيار الطائرات بدون طيار، وصواريخ الدفاع الجوي من نوع “سام 358” الإيراني، ومنظومات التحكم في هذه الأسلحة.