🟥 بالفيديو|| جعجع يفتح النار على نصر الله بسبب السعودية ويتحدث عن معركة مفصلية لإنقاذ لبنان

فتح رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، اليوم السبت، النار على ميليشيا حزب الله اللبناني وأمينها العام، حسن نصر الله، بسبب السياسة العدائية التي ينتهجها الحزب تجاه المملكة العربية السعودية والخليج، مؤكداً أنّ الانتخابات القادمة ستكون بمثابة حرب مفصلية لإنقاذ لبنان.

جعجع يفتح النار على نصر الله بسبب السعودية

وخلال لقاءٍ تلفزيوني خاص أجرته معه قناة “سكاي نيوز” عربية، قال جعجع، إنّ: “الأمين العام حسن نصر الله، وحزب الله، لا يفكرون بمصلحة لبنان، بل بمصلحة ولاية الفقيه ويدفعون لبنان إلى جهنم”، مستغرباً من “تصريحات نصر الله التي جاءت بعيدة عن الواقع اللبناني، ومؤذية للشعب”.

وخلال المقابلة التلفزيونية، تساءل جعجع عن سبب خروج “حسن نصر الله ويشن هجوماً قوياً على الولايات المتحدة والسعودية، ونحن بهذا الوضع السيء”، مشدداً على أنّ “سبب تصعيد نصر الله هو رغبة إيران بالتصعيد مع الولايات المتحدة، بسبب فشلها في مفاوضات فيينا”، على حدّ وصفه.

وأشار رئيس حزب القوات اللبنانية، إلى أنّ الهجوم الذي شنّه الحزب على المملكة كان بسبب تشكيل المملكة السعودية رأس حربة في مواجهة النفوذ الإيراني بالمنطقة، لافتاً إلى أنّ “تصريحات حزب الله وتحركاته لا تأتي من منطلق مصلحة لبنان، بل من منطلق كسر رأس الحربة التي تواجه التمدد الإيراني بالمنطقة”.

و الاثنين الماضي، شنّ حسن نصر الله، هجوماً عنيفاً على العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، رداً على خطاب الأخير الذي وصف فيه “حزب الله” بـ الإرهابي.

اقرأ أيضاً : باسيل.. نصر الله لديه مكانة خاصة لدي ولا نريد إلغاء التفاهم مع حزبه

الانتخابات معركة مفصلية لإنقاذ لبنان

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أنّ الانتخابات اللبنانية القادمة ستكون بمثابة حرب مفصلية لإنقاذ البلاد.

وقال جعجع: الانتخابات المقبلة هي معركة إنقاذ تغيير هوية البلاد، معتبراً أنّ حزب الله والتيار الوطني الذي يقوده جبران باسيل هما من أوصلا لبنان إلى الوضع الراهن”، مؤكداً أنّهم: “سيقفون بوجه كل من يحاول تعطيل الانتخابات اللبنانية القادمة أياً يكن”.

وخلال لقاءٍ جمعه مع الكوادر الحزبية ضمن إطار “المجلس المركزي” في حزب القوات، دعا جعجع إلى “إطلاق ليس فقط الماكينة الانتخابية في الحزب، وإنما تحويل كل الهيئات الحزبية من منسقيات ومصالح وأجهزة ومكاتب إلى ماكينة انتخابية مجيشة لصالح العملية الانتخابية، كونها الوسيلة الوحيدة التي تحمل في طياتها العبور إلى الخلاص الوطني”.

الجدير ذكره أنّ حزب القوات اللبنانية بقيادة جعجع قد دخل بصراعٍ مع حزب الله اللبناني تطور إلى اشتباكات في إحدى المواجهات في بيروت قبل أشهر.

بالفيديو|| جعجع يفتح النار على نصر الله بسبب السعودية ويتحدث عن معركة مفصلية لإنقاذ لبنان
بالفيديو|| جعجع يفتح النار على نصر الله بسبب السعودية ويتحدث عن معركة مفصلية لإنقاذ لبنان

اقرأ أيضاً : سمير جعجع يكشف سبب الانفتاح العربي على النظام السوري ويؤكد انحياز “الدولة اللبنانية” للمحور الفارسي

الوسوم

أخبار العالم العربي بالفيديو العالم العربي حسن نصر الل سمير جعجع لبنان