🟥 شاهد لحظة دخول ألوية العمالقة بيحان والتحالف يكشف مواقع ميليشيا الحوثي المدمرة فجراً

نشرت وسائل إعلامية خلال الساعات القليلة الماضية مقطعاَ مصوراً يوثق لحظة دخول ألوية العمالقة لمديرية بيحان وتحريرها من ميليشيا الحوثي التي كشف التحالف العربي استهدافه لسلسة مواقع تابعةٍ لها وتدميرها فجر اليوم السبت.

دخول ألوية العمالقة بيحان

وفي التفاصيل، شهدت محافظة شبوة تقدماً ملحوظاً للجيش اليمني المدعوم من قبل التحالف وألوية العمالقة وذلك عقب تمكنها من تحرير مدينة العليا مركز مديرية بيحان.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامية، فقد تمكنت القوات المذكورة، وبشكلٍ خاص طلائع ألوية العمالقة، ليل السبت، من الدخول إلى العليا مركز مديرية بيحان، وذلك في ظل هروبٍ وانسحاب شهدته المدينة من قبل عناصر ميليشيا الحوثي.

وعقب دخولها المدينة، تمكنت ألوية العمالقة، من الانتشار وسط المدينة فيما مشطت قوات أخرى من العمالقة عدداً من المواقع بحثاً عن عناصر الميلشيا، في حين دارت اشتباكات عنيفة قبل ذلك بساعات بمفرق الدهولي قبل تحريره، وذلك وفقاً لما أفادت به وسائل إعلامية محليّة.

يُشار إلى أنّ تقدّم القوات صوب مركز مديرية بيحان الذي يعدّ آخر موقع للحوثيين في المنطقة يعدّ خطوةً اختتمت فيها مهمة تحرير مديريات بيحان بنجاح.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الجيش اليمني يحرر مناطق استراتيجية غرب شبوة خلال معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي

التحالف العربي يكشف مواقع ميليشيا الحوثي المدمرة

وفي شأنٍ ذي صلة، كشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أنّه تمكن من تدمير 6 مواقع لتخزين وإطلاق المسيرات فجر اليوم السبت في “حجة”، وذلك استجابة للتهديد الذي تشكله الميليشيا، مؤكداً أنّها لا تزال تتعمد استهداف البنية التحتية للاتصالات المدنية، مساء الجمعة.

ولفت التحالف إلى كونها هذه المرة الثالثة لـ “محاولة عدائية” لاستهداف الاتصالات المدنية بمسيرات مفخخة

يُشار إلى أنّ هذا التطور الميداني، جاء بعد يوم من تنفيذ التحالف ضربات جوية ضد أهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً في صنعاء

الجدير ذكره، أنّ التحالف العربي إضافةً إلى قوات ألوية العمالقة والقوات الجنوبية قد بدأوا مرحلةً جديدة لتأمين مناطق شرق اليمن والشريط الساحلي على بحر العرب من أطماع الحوثيين التي اتخذت من محافظة شبوة معقلاً لترتيب سيطرتها على مناطق الثروة النفطية في اليمن.

شاهد لحظة دخول ألوية العمالقة بيحان والتحالف يكشف مواقع ميليشيا الحوثي المدمرة فجراً
شاهد لحظة دخول ألوية العمالقة بيحان والتحالف يكشف مواقع ميليشيا الحوثي المدمرة فجراً

اقرأ أيضاً : التحالف العربي يكشف عدد قتلى ميليشيا الحوثي وخسائرها خلال الـ24 ساعة الماضية

الوسوم

أخبار العالم العربي ألوية العمالقة اليمن بالفيديو العالم العربي ميليشيا الحوثي