🟥 بالفيديو|| في مشهد مروع… هبوط مفاجئ لـ طائرة ركاب إيرانية وسط شارع سريع في أصفهان يثير الذعر

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن طائرة ركاب إيرانية اضطرت إلى إجراء هبوط اضطراري، مساء يوم أمس الأربعاء، وسط شارع عام في مدينة أصفهان مثيرة الرعب والفزع في المكان.

طائرة ركاب إيرانية تهبط في الشارع

وذكرت أن طائرة ركاب إيرانية من طراز بوينج 737 تابعة لشركة طيران إيرانية هبطت اضطرارياً في الشارع العام بمدينة “أصفهان”، عقب تعرضها لخلل فني بينما كانت قادمة من مدينة “مشهد” شمال شرق إيران.

ووثق أحد الركاب عمليات الإنقاذ وإخراج الركاب من الطائرة بعد الهبوط الاضطراري.


وبدوره، قال المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، رضا جعفر زاده، إن “طائرة ركاب تابعة لشركة كاسبين للطيران المدني، كانت قادمة من مطار مدينة مشهد شمال شرق البلاد باتجاه مطار أصفهان، هبطت خارج المطار في أحد الشوارع العامة القريبة من المطار بسبب خلل فني”.

وأوضح جعفر زاده أن الطائرة التي تعرضت لهذا الحادث كانت من طراز بوينج 737 وكان على متنها 110 ركاب، مشيراً إلى أن أحد الركاب أصيب بجروح أثناء الخروج من الطائرة بعد حادثة الهبوط الاضطراري، مؤكداً أن فريقاً مختصاً توجّه إلى مطار أصفهان للتحقيق في أسباب حدوث المشكلات الفنية في هذه الطائرة.

وأوضحت وسائل الإعلام أن الطائرة تعرضت إلى أضرار نتيجة هبوطها الاضطراري خارج مطار مدينة أصفهان.

ويقع مطار أصفهان شرق هذه المحافظة، ويضم مدرجين مع 10 نقاط استقبال أنواع مختلفة من طائرات الركاب ومحطة للرحلات الداخلية والدولية.

حوادث مشابهة

وكانت إيران، أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، عن سقوط طائرة، بعد اصطدامها بجبال سبلان في محافظة أردبيل شمال غربي إيران.

مواضيع ذات صِلة : استنفار في لبنان.. سقوط طائرة مدنية في مياه البحر المتوسط

حادث طائرة شركة آسمان

وفي فبراير/شباط لعام 2018، تحطمت طائرة مدنية تابعة لشركة آسمان للطيران المدني، وذلك بعد اصطدامها بجبل قرب مدينة ياسوج الواقعة جنوب غرب إيران.

شاهد أيضاً : هبوط مفاجئ لطائرة على طريق سريع واصطدامها بسيارة سيدة أمريكية وحدوث أزمة

بالفيديو|| في مشهد مروع... هبوط مفاجئ لـ طائرة ركاب إيرانية وسط شارع سريع في أصفهان يثير الذعر
بالفيديو|| في مشهد مروع… هبوط مفاجئ لـ طائرة ركاب إيرانية وسط شارع سريع في أصفهان يثير الذعر
الوسوم

إيران بالفيديو العالم حادثة مرعبة طائرة ركاب إيرانية مدينة أصفهان هبوط اضطراري