تحذير من وضع فوطة مبللة بجوار دفاية الزيت: كارثة.. وهذا النوع من الدفايات الأكثر أمانا -فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأحد الأشخاص يشرح كيفية التغلب على مشكلة سحب دفاية الزيت للرطوبة من الغرفة ما يسبب جفاف الجلد خاصة الأطفال، ناصحًا المتابعين بوضع فوطة مبللة أو كوب ماء بجوار دفاية الزيت.

خطورة وضع الماء بجوار دفاية الزيت:
من جانبه حذّر الميكانيكي المتخصص في علم انتقال الحرارة المهندس فارس الفريدي، من وضع أي مواد سائلة بجوار أي مصدر كهربائي خاصة الدفايات. وقال الفريدي، في تصريحات إعلامية: إن هناك بعض الناس يحبون نقل معلومة محبة للناس، وأملًا في خدمتهم، لكن هذه المعلومة تنقل بطريقة خطأ، وتصل لأشخاص ينفذونها بطريقة خطأ. وحذّر من وضع الماء أو أي مواد سائلة بالقرب من دفاية الزيت أو أي جهاز كهربائي، خوفًا من اقتراب الأطفال أو وضع الماء على مصدر الحرارة أو الكهرباء.

الدفاية وجفاف الجلد:
وحول امتصاص دفاية الزيت للرطوبة ما يسبب الجفاف، أوضح مختص ميكانيكا علم اختصاص الحرارة، أن هذا الكلام صحيح لكن الحل هو فتح النوافذ وتجديد هواء الغرفة لكن وضع فوطة مبللة أو ماء هذا خطأ.

أكثر أنواع الدفايات امانا:
من جانبه أكد الميكانيكي المتخصص في علم انتقال الحرارة المهندس فارس الفريدي أن أكثر الدفايات أمانا هي الدفايات الزيتية فيما حذر من الدفايات التي تستخدم الغاز حيث أوضح إنها تؤدي للموت البطيء.