🟥 بالفيديو|| طالبان تستعد لتجهيز جيش جديد لأفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية التابعة لـ حركة طالبان، أنّ الجهود جارية لتشكيل جيش جديد لأفغانستان، وأنّ هذه العملية قد شارفت على الانتهاء، فيما أصدرت الحركة جملةً من الأوامر التي حذّرت رافضيها بإنزال أشد العقوبات بهم.

طالبان تجهيز جيش جديد لأفغانستان

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع، عنايات الله خوارزمي، إنّ: “العملية اكتملت نحو 80 بالمئة.. اللجنة مكلفة بتشكيل جيش منضبط في وزارة الدفاع وفقاً للمطلوب”، فيما تم تعيين فريق من 20 عضواً بهدف متابعة العملية.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أنّ عشرات الآلاف من جنود الجيش التابعين للحكومة السابقة تمّ تجنيدهم ببساطة وتم تخصيص رواتب لهم، مضيفاً: “الجيش الجديد للبلاد سيشمل أفرادا من الجيش النظامي السابق الذي كان يعمل تحت إمرة الرئيس السابق أشرف غني”، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّ الجيش الأفغاني الذي كان يضم 350 ألف مقاتل من قوات الدفاع والأمن الوطنية قد تمّ الإعلان عن حلّه بمجرد سقوط الحكومة السابقة.

الكحول إلى مجاري المياه في كابل

وفي شأنٍ أفغاني آخر، أفادت وكالة الاستخبارات الأفغانية اليوم، بأنّ أحد الفرق التابعة لها قد أتلف قرابة 3 آلاف لتر من الكحول عبر صبّها في مجرى مياه في العاصمة كابل، وذلك تماشياً مع التشديد الذي فرضته سلطات “طالبان” حيال مكافحة الكحول.

قطع رؤوس التماثيل العارضة للأزياء

وفي سياقٍ ذي صلة، كشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية أنّ طالبان أمرت بقطع رؤوس التماثيل العارضة للأزياء “المانيكان” في المحلات، حيث وصفت الحركة رؤوس الدمى بـ “الأصنام”.

مواضيع ذات صِلة : للمرة الأولى.. طالبان تنشر فيديو لوزير داخليتها “حقاني” المطلوب للولايات المتحدة

وأفادت الصحيفة البريطانية، أنّ وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التابعة للحركة ، طالبت أصحاب المحلات التجارية في مقاطعة هرّات غربي أفغانستان بانتزاع رؤوس تماثيل تعرض أزياءً نسائية، محذرةً من يتجاهل الأوامر بالتعرّض لعقوباتٍ شديدة.

شاهد أيضاً : رجل يستدرج النساء للزواج ويقوم ببيعهن كسبايا.. بلغ عدد الضحايا 130 امرأة

Untitled 3 2
بالفيديو|| طالبان تستعد لتجهيز جيش جديد لأفغانستان
الوسوم

بالفيديو العالم جيش جديد لأفغانستان طالبان وزارة الدفاع الأفغانية