🟥 بالفيديو|| الأرض تنشق وتتحول إلى حفرة ضخمة في فلوريدا تبتلع منازلاً بمحتوياتها والأشجار المحيطة بها وفرق الإنقاذ تتحرك

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الجمعة، إن حفرة ضخمة مرعبة ظهرت في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية نتيجة الانهيارات الأرضية وابتلعت كل ما يحيط بها من أشجار ومنازل وبركة سباحة كاملة.

حفرة ضخمة تبتلع المنازل والأشجار

ونشرت مقطع فيديو مصور يظهر ابتلاع الحفرة الضخمة والتي أطلقت عليها اسم “البالوعة” للأشجار وركام المنازل وسحبها إلى الأسفل وهطول الأمطار فوقها والتي ملأت الحفرة فوق الحطام لتضيف مزيداً من الرعب على المشهد.

وذكرت أن ظهور حفرة ضخمة بعمق 125 قدماً بهذا الشكل المفاجئ أثار ذعر السكان ودفع العاملين في فرق الإنقاذ ورجال الإطفاء إلى المشاركة في إجلاء سكان الحي، مشيرة إلى أنه تم إخلاء أكثر من خمسة منازل ونقل سكانهم إلى أماكن أخرى أكثر أماناً.

حوادث مشابهة

وفي شهر حزيران الماضي ابتلعت الأرض مجمّع “تشاملاين تاورز ساوث”، الذي أنجز بناؤه العام 1981 في ولاية فلوريدا وراح ضحية الحادث 55 شقة مع سكانها.

واتجهت الأنظار في ذلك الوقت إلى دراسة أشرف عليها أستاذ البيئة في جامعة فلوريدا الدولية، شيمون ودونسكي، تمّت على أساس بيانات رادارية من الفضاء خلصت إلى وجود مؤشرات على انخساف في الأرض في الموقع بين العامين 1993 و1999.

وأوضح أنه : “لا أعرف إن كان الانهيار متوقعاً لكن رصدنا بأن المبنى تحرّك في تسعينات القرن الماضي”.

وتابع أن الحركة كانت “خفيفة للغاية وتبلغ ميليمترين كل عام لكن الأقمار الاصطناعية كانت قادرة على كشفها رغم ذلك، واصفاً ما كان يحدث بأنه عملية انحطاط “بطيئة” أكثر من كونه غرقاً في الأرض.

مواضيع ذات صِلة : “انشقت الأرض وبلعتن”.. شاهد بالفيديو كيف تنشق الأرض فجأةً وتبتلع امرأتين في غوانزو الصينية

واعتبر أنه “في هذه الحالة، فهذا مؤشر داخلي جدا لهذا المبنى، ولا يعني بالضرورة بأن المبنى غار (بدرجة أعمق) في الأرض، قد تكون المسألة هي أن المبنى تحرّك من داخله، إذا كان هناك خلل هيكلي من نوع ما داخل المبنى”.

شاهد أيضاً : لحظة إنقاذ صغير سقط في بئر عمقه 35 متراً في هذه الدولة العربية

Untitled 4
بالفيديو|| الأرض تنشق وتتحول إلى حفرة ضخمة في فلوريدا تبتلع منازلاً بمحتوياتها والأشجار المحيطة بها وفرق الإنقاذ تتحرك
الوسوم

الولايات المتحدة الأمريكية انهيارات أرضية بالفيديو العالم حفرة ضخمة ولاية فلوريدا