🔥 شاهد.. سائحات كوريات يرتدين الزي التراثي للمرأة السعودية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل ويخطفن الأنظار

صحيفة المرصد : أصرت سائحة من كوريا الجنوبية وعمتها على إرتداء الزي السعودي العباءة والبرقع خلال زياتهما اليوم إلى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة المقامة بالصياهد والذي يشهد إقبالاً كبيراً من السياح والوفود الدبلوماسية.

وقالت السائحة شيمي جان من كوريا الجنوبية أنني أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وأعمل في مجال البرمجة وهذه زيارتي الأولى إلى المملكة حيث جئت لرؤية عمتي المقيمة هنا والتي أبلغتني عن المهرجان واصطحبتني برفقة زوجي لرؤيته اليوم .

وأضافت: لقد أعجبت بالزي التراثي الذي ترتديه المرأة السعودية من عباءة وبرقع وقررت أن أجربها وارتديها أنا وعمتي حيث لبست العباءة والبرقع وعمتي ارتدت البرقع .

وتابعت : أن ما لفت انتباهي في المهرجان عدة أمور ومنها الخدمات المتطورة التي تقدم في هذه المنطقة الصحراوية، إضافة إلى حماس الشباب مع المسابقات والتشجيع الكبير من خلال التصفيق والتلويح بطريقة تعبر عن تراث هذه المنطقة

وقالت عمتها المقيمة شينغ جان لقد وجهت دعوة لابنة أخي لزيارة السعودية ومشاهدة هذا البلد الجميل وما يضمه من حضارة وتراث وعراقة وتطور وازدهار، وها أنا اليوم أصحبها إلى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل للتعرف على هذا المخلوق وما يشكله من أهمية في حياة الناس هنا وكيف كانوا يعتمدون عليه في مختلف تفاصيلهم اليومية .

وأضافت “حرصنا على التنقل بين مختلف أركان المهرجان والتقاط الصور التذكارية وأنني اتقدم بالشكر لإدارة المهرجان وجميع القائمين علية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة”.