🟥 بالفيديو|| طالبان تحطم آلات موسيقية وتلفاز وتجبر مواطن على التعهد بعدم مشاهدة التلفاز

قالت وسائل إعلام غربية، إن طالبان تستمر في تحطيم الأدوات الموسيقية التي يعثر عليها لدى المواطنين إضافة إلى أجهزة التلفاز.

طالبان تحطم الآلات الموسيقية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر قيام عناصر طالبان بالتجمع حول رجل يقسم بأنه لن يشاهد التلفزيون مرة أخرى، لأن هذا الأمر “لا يجوز في الشريعة الإسلامية”، ومن بعد ذلك يقومون بتحطيم الجهاز وسط هتافات وتشجيع من الحشد المتواجد في المكان.

واعتبر أحد المغردين على “تويتر” أن “هذا الأمر مثير للسخرية، فبينما تمنع طالبان الناس من مشاهدة التلفزيون، تقوم هي بتصوير مشاهد تحطيم التلفزيون باستخدام الهواتف وتنشرها على الإنترنت”.

وفي فيديو آخر، قام عناصر من “طالبان” بتدمير آلات موسيقية من بينها الأرغن. وعلق الصحفي الباكستاني على الفيديو قائلا: “على الرغم من تدمير طالبان للآلات الموسيقية، إلا أن الأمور يمكن أن تتغير في المستقبل”.

وبموجب حكم “طالبان”، تحظر الموسيقى والترفيه ولا يسمح للنساء بالعمل أو الدراسة ولا يسمح لهن بمغادرة المنزل إلا عندما يرافقهن أحد الأقارب الذكور.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عنصر من طالبان يتأرجح بين الأرض والسماء بأرجوحة مربوطة بجناح طائرة

أوركسترا زهرة النسائية

وكانت محاولات الإجلاء قد ضمت فرقة موسيقية نسائية شهيرة تدعى “زهرة” والتي حاولت أن تنجو بعازفاتها خارج البلاد لكنها فشلت في الوصول إلى مطار كابل في بداية حكم طالبان وسيطرتها المفاجئة على البلاد، ومن ثم استطعن الفرار دون آلاتهن الموسيقية.

وأحيت أوركسترا “زهرة” الأفغانية الشهيرة حفلاً أمام جمهور محدود في الدوحة وعلى آلات مستعارة بعدما تركن آلاتهنّ خلفهنّ في أفغانستان لدى هروبهن خوفاً من حركة طالبان.

وعزفت مرزيا أنوري (18 عاماً) برفقة زميلاتها وموسيقيين أفغان آخرين أمام دبلوماسيين وسكان مجمّع للاجئين في العاصمة القطرية، وبمشاركة عازفين من أوركسترا الجيش القطري.

وتضم أوركسترا “زهرة” التي انطلقت في عام 2016 خمساً وثلاثين فتاة بين سنّ 14 و21 عاماً، بعضهن من أوساط متواضعة جداً.

بالفيديو|| طالبان تحطم آلات موسيقية وتلفاز وتجبر مواطن على التعهد بعدم مشاهدة التلفاز
بالفيديو|| طالبان تحطم آلات موسيقية وتلفاز وتجبر مواطن على التعهد بعدم مشاهدة التلفاز

اقرأ أيضاً : بسبب غفوة مسؤول في طالبان فشل إجلاء فرقة موسيقية نسائية من أفغانستان مهددة بالقتل

الوسوم

أخبار العالم أفغانستان الآلات الموسيقية بالفيديو العالم طالبان