🔥 شاهد.. استشاري يكشف سبب زيادة حالات الإصابة بمتحور “أو ميكرون” ..ولهذا السبب لا داعي للهلع

صحيفة المرصد : كشف استشاري الأمراض المعدية، الدكتور فهد الزامل، أسباب سرعة انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، وزيادة الحالات المصابة به، على عكس دلتا.

خبرة كبيرة

وقال الزامل خلال حديثه لقناة الإخبارية: “أصبح لدينا خبرة كبيرة في السعودية، للتعامل مع متحورات فيروس كورونا، ومشكلة أو ميكرون أنه يتكاثر بشدة في القصبة الهوائية، ولذلك انتشاره أسرع من المتحور السابق دلتا”.

لا داعي للخوف

وتابع: “لا داعي للخوف ولكن يجب أن نلتزم بالإجراءات الاحترازية والمسارعة لأخذ الجرعة التنشيطية، لأنه في حالة التراخي يزداد عدد الإصابات بمتحور أو ميكرون”.

نسبة التطعيم

وأكمل الزامل: “نسبة التطعيم في السعودية أكثر من 70% وهي نسبة رائعة، وستخلق مناعة مجتمعية، ولا داعي للخوف أو الهلع، ولكن يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية”.

اللقاحات

وواصل: “لولا وجود اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لكان الوضع أسوأ مما نتصور، لذلك لابد من تلقي التطعيمات والجرعات المعززة لأنها ستحمينا من الإصابة بالفيروس”.

أسباب سرعة الانتشار

وحول أسباب سرعة انتشار أو ميكرون، قال استشاري الأمراض المعدية، إن المتحور ينمو في القصبة الهوائية أكثر من أغشية الرئة، ولذلك يكون سريع الانتقال بين الأشخاص على عكس المتحور السابق دلتا.

الجانب الإيجابي

واختتم الزامل تصريحاته أن الجانب الإيجابي في المتحور الجديد، أن أعراضه تكون خفيفة، ولا يحتاج إلى عناية مركزة على عكس دلتا.