🟥 بالفيديو|| فرنسي مسلح يهدد الجزائريين والمغاربة بالقتل يثير ضجةً بالبلاد.. و3 مسؤولين بارزين يتحركون أمنياً ضده

تداولت وسائل إعلام فرنسية، مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شاباً فرنسي الجنسية يهدد باستهداف الرئيس الفرنسي والجزائريين والمغاربة.

فرنسي يهدد الجزائريين والمغاربة بالقتل

وبحسب موقع “ميديا بارت” الفرنسي، فإن جماعة “Jeune Garde” المناهضة للفاشية والمناصرة للمرشح للرئاسيات الفرنسية والمعادي للجزائر إريك زمور، نشرت مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لشخص يحمل سلاحاً ويدعي أنه يطلق النار على أعلام جزائرية ومغربية.

ووفقاً للموقع، يستهدف المسلح برمايته الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون والمسؤولين المنتخبين بحركة “la France insoumise” ألكسيس كوربيير وراكيل جاريدو.

مقطع فيديو يثير جدلاً بفرنسا

وأثار مقطع الفيديو جدلاً واسعاً بفرنسا وغضباً بين الجزائريين والمغاربة عموماً، ما دفع بكوربيير وجاريدو إلى الاتصال بوزير الداخلية الفرنسي من أجل اتخاذ إجراءات سريعة تضع حداً لممارسي العنف.

هذا ورفع المهددان شكوى، ما أدى إلى فتح تحقيق حول “التهديد بالقتل” لكشف ملابسات القضية.

ونقل الموقع عن محللين قولهم إن “اليميني المتطرف سيتسبب في التضييق على الجزائريين الموجودين بفرنسا”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الخطاب الجماهيري الأول لـ “ترامب فرنسا” اليهودي الجزائري المعادي للهجرة والإسلام يتسبب باشتباكات

مرشحة فرنسية تقدم شكوى ضد يميني متطرف

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت المرشحة السابقة للانتخابات التمهيدية البيئية ساندرين روسو، اليوم الأربعاء، تقديم شكوى بعد أن قام نشطاء مؤيدون لزمور “بإلقاء المناشير على باب منزلها وإلصاقها”.

وقالت روسو عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، إنها تقدمت بشكوى ضد أنصار إريك زمور الذين جاؤوا ليقرعوا باب منزلها ولصق منشورات ليلة الثلاثاء الأربعاء، عليه.

وأضافت: “في تلك الليلة، قام نشطاء زمور بجمع المنشورات ووضعوها على باب منزلي. تم اتخاذ خطوة أخرى في إنكار الديمقراطية. هذه التخويفات تزيد من طاقتي عشرة أضعاف في حمل خطابات بيئية واجتماعية ونسوية ومناهضة للعنصرية. لقد تقدمت بشكوى”.

وتأتي هذه الشكوى عندما أعلن النائب ألكسيس كوربير والمستشار الإقليمي لإيل دو فرانس راكيل جاريدو ، وكلاهما عضو في فرنسا المتمردة عن تقديم شكوى بعد بث مقاطع فيديو لمؤيدي زمور وهم يطلقون النار من مسدس أثناء حديثهم حول “مطاردتهم”.

بالفيديو|| فرنسي مسلح يهدد الجزائريين والمغاربة بالقتل يثير ضجةً بالبلاد.. و3 مسؤولين بارزين يتحركون أمنياً ضده
بالفيديو|| فرنسي مسلح يهدد الجزائريين والمغاربة بالقتل يثير ضجةً بالبلاد.. و3 مسؤولين بارزين يتحركون أمنياً ضده

اقرأ أيضاً : فرنسا تقرر فتح أرشيفها الخاص بـ حرب تحرير الجزائر قبل 15 عاماً من المهلة القانونية

الوسوم

أخبار العالم بالفيديو العالم فرنسا