🟥 شاهد|| تحطمت طائرته وسبح لمدة 12 ساعة متواصلة… نجاة وزير من الموت بأعجوبة والأخير يعلّق “وقتي لم يحن”

أفادت الوسائل الإعلامية، يوم أمس الثلاثاء، بأن السلطات في مدغشقر، أعلنت عن نجاة وزير من الموت بعد تحطم طائرته المروحية قبالة الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة، وتمكنه من الوصول للشاطئ بعد سباحته في البحر لمدة 12 ساعة متواصلة.

– نجاة وزير من الموت

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو متداول ظهر فيه الوزير، غيلي البالغ من العمر 57 عاماً مستلقياً على كرسي ومنهكاً، وهو يقول: “وقتي لم يحن بعد”، وقد أكد أنه يشعر بالبرد لكنه غير مصاب.

كما طلب غيلي، من القرويين في بلدة ماهامبو الساحلية، نشر الفيديو، حيث قال لهم: “أود منكم فقط أن تبثوا هذا الفيديو حتى تشاهده عائلتي ويراه زملائي وأعضاء الحكومة. أنا على قيد الحياة وبصحة جيدة”.

وفي السياق، أعلنت الشرطة وسلطات الموانئ بأن البحث لا يزال مستمراً عن راكب آخر بعد حادث يوم الإثنين، لكنها لم توضح سبب هذا الحادث.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الموانئ، جان إدموند راندريانانتينا: “إن سيرغي غيلي وزير الشرطة وزميليه من ضباط الشرطة وصلوا إلى اليابسة في بلدة ماهامبو الساحلية بشكل منفصل صباح أمس الثلاثاء، بعد أن قاموا -فيما يبدو- بعملية إنزال ذاتي من الطائرة”.

وكان الوزير قد حلّق بالمروحية برفقة الآخرين لتفقد موقع غرق سفينة قبالة الساحل الشمالي الشرقي صباح يوم الاثنين الفائت.

وبهذا الشأن، قال قائد الشرطة زافيسامباترا رافوافي، الثلاثاء: “إن 39 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في تلك الكارثة، في زيادة عن العدد السابق بعد انتشال عمال الإنقاذ لـ 18 جثة أخرى”.

وبدوره، علّق رئيس مدغشقر، أندري راجولينا، على الحادثة، معرباً عن حزنه لوقوع الحادث وسقوط ضحايا، فيما أشاد بالوزير غيلي والضابطين الآخرين اللذين وصلا إلى ماهامبو الساحلية بشكل منفصل بعد تحطم الطائرة.

مواضيع ذات صِلة : نجاة رئيس مدغشقر من محاولة اغتيال.. والبلاد تواجه ظاهرة طبيعية “خطيرة” تهدد أكثر من 1.14 مليون شخص

والجدير ذكره أن وكالة الصحافة الفرنسية، نقلت في وقتٍ سابقٍ، عن رافوافي، قوله: “إن غيلي استخدم أحد مقاعد المروحية كي يعوم عليه”، مؤكداً أنه “كان دائماً يتمتع بقدرة كبيرة على التحمل في الرياضة تماماً مثل شاب يبلغ من العمر 30 عاماً، كما أن لديه أعصاب فولاذية”.

شاهد أيضاً : تحطم مروحية تقل 20 شخصا في المكسيك

Untitled 3 16
شاهد|| تحطمت طائرته وسبح لمدة 12 ساعة متواصلة… نجاة وزير من الموت بأعجوبة والأخير يعلّق “وقتي لم يحن”
الوسوم

بالفيديو العالم ترند سقوط مروحية مدغشقر نجاة وزير من الموت