🔥 شاهد.. استطلاع يكشف آراء المواطنين حول الأسباب التي تدفع الرجل للزواج بالثانية!

صحيفة المرصد : كشف بعض المواطنين بالشارع آرائهم حول الأسباب التي تدفع الرجل للزواج من امرأة ثانية، وذلك من خلال استطلاع رأي أجراه برنامج “صباح السعودية”.

وقال أحد المواطنين إن الله شرع للإنسان الزواج بأربعة نساء ولم يحدد ذلك بظرف معين أو زمن معين وليس معنى أن الرجل أراد أن يتزوج على امرأته أنها لم تعد صالحة للحياة الزوجية أو مقصرة بشأنه لكنه أمر شرعه الله”.

مضيفاً: “ولا يعني ذلك أيضاً رفعة للمرأة الثانية في التطاول على الأولى إنما هي سنة الله في خلقه وله في ذلك حكم عظمية قد يجهلها البعض الذي لا يدرك المعنى الشرعي للتعدد وقد يصفه البعض أنه خيانة وهذا يخالف السنة”.

وكشف مواطن آخر عن رأيه، قائلاً إنه لا مانع أن يتزوج الرجل على زوجته وذلك إذا حدث قصور واضحة ولا يستطع أن يتغاطى عنها، أو إذا كانت زوجته مريضة وسمحت له بالزواج من أخرى.

وأيده في الرأي رجلاً آخر ، حيث قال إنه يحق للرجل الزواج من أخرى إذا كانت زوجته تعاني من مرض أو تعاني من مشكلة في الإنجاب، أو أنه يرغب في أن يتزوج حتى تساعد زوجته الثانية الأولى.

فيما قال مواطن آخر أنه يحق للرجل الزواج من أخرى “إذا كانت عنده ظروف خاصة بينه وبين زوجته، والشيء الثاني ظروف صحية عند الزوجة، والشيء الثالث والأهم أن الله سامح للرجل الزواج من مثنى وثلاث ورباع وهذا كله يتعلق على حسب حياة الرجل وراحته النفسية في بيته وهل الاهتمام اللي تقدمه الزوجة للرجل مرضي له أم لا”، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون الرجل على قدر مستطاع أن يفتح بيتين ويعدل بين زوجاته.