🟥 “عمليات إجهاض بدون تخدير”.. مجندة في كوريا الشمالية تكشف جوانب مرعبة تعيشها النساء في الجيش (فيديو)

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البربطانية، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً لمجندية في كوريا الشمالية وهي تروي جوانب مخيفة تعيشها النساء في جيش كيم جونغ أون، من تجويع واعتداءات جنسية وعمليات إجهاض بدون تخدير.

– معاناة النساء في جيش كوريا الشمالية

وفقاً للصحيفة البريطانية، فإن الجندية السابقة الهاربة من العذاب في جيش كوريا الشمالية، أطلقت على اسمها “جينيفر كيم”.

وقالت في شهادتها: “إن المقاتلات كنَّ يتعرضنّ لعقوبات جماعية قاسية عادية وغير عادية، وكان عليهن استخدام أربطة قدم مبللة كفوط صحية”.

وروت المجندة تفاصيل إحدى العقوبات، حيث قالت: “تضمنت إحدى العقوبات غمس اليدين في ماء متجمد، ثم الاضطرار إلى التعلق بقضيب حديدي يتجمد على راحة اليد، مما يتسبب في تمزق الجسد عند إطلاقه”.

هذا وقدرت أن 70٪ من النساء في جيش كوريا الشمالية تعرضن لاعتداء جنسي أو تحرش جنسي – بما في ذلك هي نفسها.

وقالت جينيفر: “إنها عرفت غريزياً ما سيحدث عندما أمرها مستشار سياسي بالذهاب إلى مكتبه وهي تبلغ من العمر 23 عاماً”.

وأضافت: “إذا رفضت طلبه، لا يمكنني أن أصبح عضواً في حزب العمال الكوري”، مؤكدةً أنها إذا عادت إلى المجتمع دون أن تكون قادرة على الانضمام إلى الحزب، سوف يُنظر إليها على أنها طفلة وسوف تتعرض للوصم لبقية حياتها.

وأوضحت قائلةً: “هذا يعني أنك لن تكون قادراً على الحصول على وظيفة جيدة وستكون مشكلة عندما تحاول الزواج. ماذا كان بإمكاني أن أختار؟”، مشيرةً إلى أنه “في النهاية، اعتدى عليها جنسياً”.

وأما بالنسبة للكلام عن حصصهم من الطعام، قالت جينيفر: “إنها تعيش على ما لا يزيد عن ثلاث ملاعق إلى أربع ملاعق من الذرة في اليوم، وكانت تعاني من سوء التغذية لدرجة أن الدورة الشهرية تأتي مرة واحدة فقط كل أربعة إلى ستة أشهر، لكن هذا لم يمنع الحمل”. 

وبيّنت: “أنه بعد فترة شعرت بتغيير غريب في جسدها، لذلك أخبرت المستشار السياسي عن حالتها الجسدية، وبعد أيام قليلة، قال لها “اذهبي إلى المكتب الطبي العسكري الساعة العاشرة ليلاً”.

واستطردت قائلةً: “ذهبت إلى المكتب الطبي العسكري كما أخبرني.. كان الجراح العسكري ينتظرني بالفعل.. أجرى لي عملية إجهاض بدون تخدير”.

وعند محاولتها وصف الألم، خذلتها كلمات، وتابعت بعد وقفة: “ما زالت تطاردني الأحلام السيئة حتى اليوم، بسبب هذه التجربة، لا أزال أعاني عقلياً، كما أنني أيضاً غير قادرة على إنجاب الأطفال”.

وأكملت: “حتى الآن، من الصعب بالنسبة لي أن أحظى بزواج جيد.. العار الذي شعرت به في ذلك الوقت لا يزال يطاردني وسيواصل القيام بذلك”.

كشفت الجنديّة السابقة عن محنتها في مقابلة مع لجنة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية (HRNK). 

كما روت كيف أنها، خلال سنوات خدمتها العسكرية العديدة، استخدمت أربع فوط صحية فقط، منوهةً أنه بدلاً منه تم إعطاؤها هي ورفاقها شاشاً، يستخدم عادةً لتضميد الجروح، والذي كان يجب عليهم غسله وإعادة استخدامه.

وقالت: “هذا كان عندما أخذت الشاش المستعمل الذي تركه الضباط الكبار المسرحون، ولكن عندما لم يكن هذا متاحاً، لجأوا إلى استخدام أربطة القدم، التي كان يرتديها الجنود في أحذيتهم بدلاً من الجوارب”.

ونوهت: “أن النسيج السميك والقاسي يسبب حكة مما يؤدي بدوره إلى تهيج الجلد وزيادة انتفاخه، في كل مرة تخطو فيها كان الألم مريراً لدرجة أنني بكيت، وكان لابد من غسل أغطية القدم وإعادة استخدامها أيضاً، لكنها لن تجف تماماً في الثكنات غير المدفأة، لذلك تم ارتداؤها مبللة”.

كانت العقوبات بشعة وسيتم فرضها على المجموعة بأكملها، حتى لو كان شخص واحد فقط هو من ارتكب خطأ، حسب تصريحات المجندة.

وقالت جينيفر، التي تعيش الآن في الولايات المتحدة: “إنها ما زالت تطاردها آلام تقشر جسدها من يديها عندما أطلقت القضيب الحديدي، مؤكدة أنها “ما تزال تشعر بالألم من التفكير في الأمر”.

ولم يكن الجوع بعيداً أبداً، حيث قالت جينيفر: “لقد كنت أعد كل حبة ذرة أثناء الأكل، حتى أتمكن من جعلها تدوم لفترة أطول”.

والجدير ذكره أن الخدمة العسكرية أصبحت إلزامية لجميع النساء الكوريات الشماليات منذ عام 2015، ومن المتوقع أن تخدم كل امرأة من وقت تخرجها من المدرسة حتى بلوغها سن 23 عاماً، حسب ما قالته الصحيفة البريطانية.

مواضيع ذات صِلة : زعيم كوريا الشمالية (كيم جونغ- أون) ، يأمر المواطنين بالالتزام في حداد شامل طوال 11 يوماً، بمناسبة الذكرى العاشرة لوفاة والده

وأمرت السلطات الكورية الشمالية مواطنيها كذلك بعدم إظهار أي بوادر للسعادة أو الضحك خلال هذه الأيام.

شاهد أيضاً : وثائقي كوريا الشمالية من الداخل.. كيف يعيش الناس في البلاد التي تحكمها الشمس الساطعة

Untitled 4 19
“عمليات إجهاض بدون تخدير”.. مجندة في كوريا الشمالية تكشف جوانب مرعبة تعيشها النساء في الجيش (فيديو)
الوسوم

اعتداءات جنسية بالفيديو العالم عمليات إجهاض كوريا الشمالية مجندات كوريا الشمالية