🟥 بالفيديو|| مسن عراقي يحاول إقناع فتاة لم تتجاوز العاشرة بالزواج.. ورد فعل لافت من الأخيرة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يظهر مسن عراقي وهو يحاول إقناع فتاة صغيرة في الزواج بينما تصرّ الأخيرة على رفض الفكرة.

– مسن عراقي يقنع طفلة بالزواج

وفي التفاصيل، ظهر في الفيديو المتداول رجل عراقي طاعن في السن، قيل أنه من “المذهب الشيعي” يقنع طفلة لا يتعدى عمرها الـ10 سنوات بالزواج.

إلا أن الفتاة رفضت بشدة بسبب صغر سنها ورغبتها في إكمال الدراسة، غير أن الرجل العراقي لم يمل، وأصرّ على إقناع الطفلة بالزواج، رافضاً أن يتم ذلك إلا بموافقتها بحسب الشرع.

ولكن الطفلة رفضت وبشدة، رغم أن الشاب الذي تقدم لخطبتها تعهد لها بإكمال دراستها، لكنها بقيت متمسكة بموقفها ورفضته، مشيرةً إلى أنها تريد أن تصبح طبيبة في المستقبل.

اقرأ أيضاً : “إلغاء الشرطة المجتمعية مطلبنا” يتصدر بــ العراق بعد فيديو لأم تطالب بإنقاذ ابنتها القاصر من الزواج (فيديو)

– مشكلة الزواج المبكر

ويعاني المجتمع العراقي مثل بقية المجتمعات العربية من مشكلة الزواج المبكر وزواج القاصرات، فقد كثرت خلال الفترة الماضية، الحوادث المرتبطة بزواج القاصرات.

فقد تصدر نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي، هاشتاغ طالب بإلغاء الشرطة المجتمعية بسبب موقفها من زواج فتاة قاصر لم يتجاوز عمرها 12 عاماً.

والجدير ذكره أن زواج القاصرات، يعتبر مشكلة اجتماعية عامة تعاني منها معظم الدول العربية، وتعود بشكل مباشر إلى قلة الوعي بخطورة النتائج المترتبة على مثل هذا النوع من الزواج.

بالفيديو|| مسن عراقي يحاول إقناع فتاة لم تتجاوز العاشرة بالزواج.. ورد فعل لافت من الأخيرة
بالفيديو|| مسن عراقي يحاول إقناع فتاة لم تتجاوز العاشرة بالزواج.. ورد فعل لافت من الأخيرة

اقرأ أيضاً : رفضت الزواج منه فسكب عليها المواد الحارقة وأحرق وجهها.. وهاشتاغ “أنقذوا الأميرة مريم” يشعل المنصات

الوسوم

أخبار العالم العربي العراق بالفيديو العالم العربي زواج القاصرات