✅ القحطاني يكشف عن فيتامين شائع للتخلص من الاكتئاب والأنيميا.. ويوضح المقدار المسموح بتناوله يومياً

كشف أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، عن فيتامين شائع للتخلص من الاكتئاب والأنيميا، والمقدار المسموح بتناوله يومياً.
وقال “القحطاني” في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”:”البيوتين Biotin، هو أحد أفراد مجموعة فيتامينات (ب) المركبة وهو يساعد في نمو الخلايا وفي إنتاج الأحماض الدهنية وفي التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات، وفي الاستفادة بالفيتامينات الأخرى لمجموعة فيتامينات (ب) المركبة، ولسلامة الجلد والشعر والتخلص من الاكتئاب والأنيميا”.

وأوضح:” الجسم يحتاج إلى كميات وافية من هذا الفيتامين، ويكفي تناول ما مقداره 100 مليجرام يومياً من البيوتين، كما يقوم البيوتين بالمحافظة على سلامة الغدد العرقية والنسيج العصبي ونخاع العظام، كما أنه يساعد في تخفيف العضلات”.
ولفت:”مع ذلك إذا نقص في هذا الفيتامين فإنه يمكن أن يسبب الأنيميا والاكتئاب وسقوط الشعر والتهاباً أو شحوباً بالجلد والأغشية المخاطية مع أرق وارتفاع في سكر الدم وفقداناً للشهية وألماً عضلياً وتقرحاً باللسان وغثيان”.
وأبان:”العناصر الغذائية التي يوجد فيها البيوتين: يوجد في خميرة البيرة والبيض المطهي ومنتجات الألبان والدواجن واللحوم والأسماك وفول الصويا والحبوب كالقمح والشعير والشوفان”.

المصدر: صحيفة عاجل