🟥 بالفيديو || صواريخ وعبوات ناسفة.. هجمات تستهدف المصالح الأمريكية في العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، إحباط محاولة استهداف أرتال تابعة للتحالف الدولي جنوبي البلاد، وذلك بعد هجومٍ صاروخي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد فجر اليوم.

استهداف رتل للتحالف جنوب العراق

وأفاد يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اليوم الأحد، بأن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة بابل أحبطت محاولة لاستهداف أرتال دعم لوجستي بعبوتين ناسفتين.

وأضاف رسول عبر حسابه الرسمي في تويتر، أن إحدى العبوتين كانت ضد الدروع معدة للتفجير على الطريق السريع والثانية في قاطع الشوملي.

وتعد هذه العملية الثانية خلال أيام، فقد أحبط الاستخبارات العسكرية العراقية، الخميس الماضي، محاولة لاستهداف أرتال الدعم اللوجستي بعبوة ناسفة في الديوانية جنوبي البلاد.

يشار إلى أن السلطات العراقية كانت أطلقت سلسلة عمليات أمنية في مختلف المحافظات لملاحقة عناصر داعش والعناصر الإرهابية، بعدما تصاعدت عمليات التنظيم خلال الأسبوعين الماضيين بشن سلسلة من الهجمات تركز أغلبها عند المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، شمالي العراق.

فقد أحبطت فيه الاستخبارات العراقية عملية تفجير أنبوب ناقل للغاز الطبيعي بين بغداد والبصرة.

اقرأ أيضاً : تحليق للطيران بسماء المنطقة الخضراء والتحالف الدولي وأوروبا يكشفان موقفهما من محاولة اغتيال الكاظمي

استهداف المنطقة الخضراء

من جهة أخرى، استهدف قصف صاروخي محيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء تم من شارع فلسطين شرق بغداد.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، دوي صفارات الإنذار بمحيط المنطقة الخضراء، كذلك تظهر رشقات صاروخية في سماء العاصمة.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في وقت لاحق، استهداف المنطقة الخضراء وسط بغداد بصاروخي كاتيوشا، وتحدثت عن أضرار بسيارتين مدنيتين جراء سقوط صاروخ كاتيوشا قرب ساحة الاحتفالات.

وأوضحت الخلية أنه تم تفجير الصاروخ الأول بالجو بواسطة منظومة “سيرام” الأمريكية، أما الثاني فقد سقط قرب ساحة الاحتفالات، مما تسبب بأضرار بسيارتين مدنيتين.

بالفيديو || صواريخ وعبوات ناسفة.. هجمات تستهدف المصالح الأمريكية في العراق
بالفيديو || صواريخ وعبوات ناسفة.. هجمات تستهدف المصالح الأمريكية في العراق

اقرأ أيضاً : المنطقة الخضراء.. قتلى باشتباكات بين معترضين على نتائج الانتخابات العراقية وقوات الأمن (فيديو)

الوسوم

أخبار العالم العربي العراق بالفيديو العالم العربي