🟥 فيديو يعرض لأوّل مرّة يوثق لحظة إطلاق النار على المستوطنين في عملية نابلس.. والجيش الإسرائيلي لايزال مستنفراً

تداولت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على سيارة المستوطنين في عملية نابلس، والتي أدت لمقتل مستوطن.

فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على سيارة المستوطنين في عملية نابلس

وعلى صعيدٍ متصل، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، اليوم في تقريرٍ لها إن عملية إطلاق النار في مستوطنة “حومش” مساء الخميس، كانت على مرحلتين الأولى صلية رصاص قصيرة، ثم تبعتها صلية أخرى أكبر.

ونشرت الصحيفة، تفاصيل تنفيذ عملية إطلاق النار، حيث ذكرت أنها وقعت قرابة الساعة 19:30، بعد أن خرجت مركبة المستوطنين من البؤرة الاستيطانية “حومش”، إذ أطلق فلسطينيون النار على مركبتهم من خلف شجيرات موجودة في المكان.

وأوضحت أن المستوطنين فروا من المكان بعد إطلاق النار عليهم، متجهين لمستوطنة “شافي شمرون”، حيث كانت عجلات المركبة مثقوبة بفعل الرصاص، وتمكنوا من الوصول لمدخل المستوطنة.

وذكرت، أن التحقيقات الميدانية تفيد إن قرار سائق المركبة بالفرار السريع من موقع العملية، أنقذ حياته وحياة آخرين معه في السيارة، حيث وصف قائد المنطقة في الجيش الإسرائيلي العملية بأنها انتهت بمعجزة، قائلاً: “كان بالإمكان أن تنتهي بشكل أخطر من ذلك بكثير”.

إلى ذلك، يواصل الجيش الإسرائيلي تكثيف عمليات البحث والمطارة عن منفذي عملية مستوطنة (شوماش) شمال نابلس بعد 48 ساعة على وقوعها، وفق موقع (والا) الإسرائيلي.

الوسوم

الجيش الإسرائيلي عملية نابلس