🟥 بالفيديو|| لحظة اشتعال قارب وسط خليج عمان يحمل (5) بحارة وآلاف الكيلوغرامات من المخدرات

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، مساء أمس الخميس، مقطع فيديو من عملية إنقاذ بحارة من قارب مشتعل في خليج عمان.

إنقاذ 5 بحارة في خليج عمان

وقالت القيادة المركزية تعليقاً على مقطع الفيديو الذي نشرته على صفحتها الرسمية بتويتر: “أفراد من البحرية الأمريكية أنقذوا خمسة بحارة في 15 من ديسمبر، بعد اندلاع حريق تسبب في انفجار على متن سفينتهم التي كانت تهرب مخدرات أثناء عبورها خليج عمان”.

إلى ذلك، أصدر الأسطول الخامس بياناً قال فيه: “أنقذ أفراد من البحرية الأمريكية خمسة بحارة بعد أن تسلل حريق في انفجار على متن سفينتهم التي كانت تهرب مخدرات غير مشروعة أثناء عبورها خليج عمان

وأضاف البيان: “رصدت سفينة الدورية التابعة للبحرية الأمريكية «يو إس إس سيروكو» البحارة في حالة استغاثة، وقدمت لهم المساعدة على الفور؛ وذلك أثناء قيامها بدورية لمكافحة المخدرات، وقد أنقذت البحارة الذين أصيبوا في الانفجار ولا يزال بحار واحد مفقوداً”.

وتابع: “كما تم نقل البحارة المصابين الذين عرفوا أنفسهم على أنهم مواطنون إيرانيون إلى سفينة القاعدة المتنقلة الاستكشافية”، مضيفاً “فيما تم نقل اثنان منهم على متن طائرة هليكوبتر إلى عمان لتلقي العلاج وتم نقل الثلاثة الآخرون إلى عمان لإعادتهم إلى وطنهم في نهاية المطاف”.

ومضت القيادة المركزية في القول عبر بيانها: “قبل اندلاع الحريق اشتبهت القوات البحرية الدولية في أن السفينة تنقل مخدرات غير مشروعة وكانت «يو إس إس سيروكو» تعمل كجزء من قوة المهام المشتركة 150”.

وضبطت الدورية البحرية الأمريكية أكثر من 1745 كيلوغراماً من الحشيش و500 كيلوغراماً من الميثامفيتامين و30 كيلوغراماً من الهيروين، والتي تقدر قيمتهم الإجمالية بنحو 14.6 مليون دولار”.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| مروحية إيرانية تحوم حول سفينة حربية أمريكية بخليج عمان.. والبنتاغون يصفه بـ”الحادث الخطير”

فيديو من احتراق سفينة بـ خليج عمان

وفي تغريدة منفصلة نشرت القيادة المركزية صوراً ومقطع فيديو، قالت بتعليق عليه: “فيديو يظهر اندلاع النيران في السفينة التي كانت تنقل شحنة المخدرات قبل الانفجار”.

وتتألف القوات المشتركة من 34 دولة تعمل سفنها البحرية وأفرادها في البحر الأحمر وخليج عدن، شمال بحر العرب، خليج عمان، المحيط الهندي والخليج العربي من أجل تعزيز الأمن والاستقرار.

الوسوم

البحر الأحمر البحرية الأمريكية الجيش الأمريكي تهريب مخدرات خليج عُمان مكافحة المخدرات