🟥 بالفيديو || مقتل امرأة وإصابات باستهداف الطيران الروسي لورش قطاف الزيتون بريف إدلب

قصف الطيران الحربي الروسي، اليوم الخميس، بالصواريخ الفراغية عدة قرى وبلدات في أرياف محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة عدد من المدنيين بجروح بعضها خطيرة.

بالفيديو || مقتل امرأة وإصابات باستهداف الطيران الروسي لورش قطاف الزيتون بريف إدلب
بالفيديو || مقتل امرأة وإصابات باستهداف الطيران الروسي لورش قطاف الزيتون بريف إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي شنَّ عدة غارات جوية متفرقة بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار على محيط قرية مجدليا بريف إدلب الجنوبي، أدى ذلك إلى مقتل إمرأة وإصابة 5 مدنيين من عمال ورش قطاف ثمار الزيتون.

وأضاف مراسلنا أن منطقة جبل الأربعين شهدت غارات جوية مزدوجة من الطيران الروسي، بالتزامن مع وصول فرق الدفاع المدني إلى الحقول الزراعية التي تم قصفها لنقل الجرحى والمصابين إلى المشافي القريبة.

كذلك استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية قرى وبلدات قميناس وسان وسرمين والنيرب ومعربليت بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

في غضون ذلك، استهدفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة والصواريخ بلدتي سفوهن والفطيرة في جبل الزاوية جنوب إدلب، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة لرصد المدنيين المتواجدين في حقولهم لجني محصول الزيتون في المنطقة.

فيما قتل 2 من المدنيين أمس الأربعاء في قرية عين لاروز بجبل الزاوية جنوب إدلب، وذلك إثر قصف النظام السوري للقرية بصواريخ الكراسنبول الموجهة بالليزر.

يذكر أن محافظة إدلب تشهد تصعيد عسكري بقصف النظام السوري وروسيا للمنطقة بين الحين والآخر رغم أن المحافظة تخضع إلى إتفاق خفض التصعيد الموقع بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين.

الوسوم

أخبار سوريا إدلب الطيران الحربي الروسي جبل الأربعين ريف إدلب الجنوبي قرية مجدليا قوات النظام السوري ورش قطاف الزيتون