🟥 بالفيديو|| عبد الملك الحوثي يكشف عن خيانات بصفوف ميليشياته وبيع الدعم من أجل “القات”

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يظهر، زعيم ميليشيا أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، وهو ينتقد اتباعه بسبب خيانات قاموا بها.

عبد الملك الحوثي يكشف خيانات اتباعه

وتحدث الحوثي خلال تسجيل مصور ظهر فيه وهو يلقي كلمة على اتباعه في مكان غير واضح، عن التبرعات التي تصل إليهم لما أسماه بـ”المجهود الحربي” مثل تقديم “ثور” أو “غنم” أو “جنبية”، ثم يتفاجأ المتبرع ببيعها في اليوم التالي بالأسواق الشعبية بصنعاء.

وأشار “الحوثي” إلى أن عناصر ميليشياته التي تبيع تبرعات الناس وتذهب لشراء أغلى أنواع القات من أجل التخزين، ملمحًا إلى أن ذلك بداية للانقسامات وتشكيك الناس فيهم.

وسخر عدد من المغردين على موقع تويتر حديث الحوثي لاتباعه عن تخزين القات بالوقت الذي ظهر فيه اتباعه بذات المقطع المصور وهم يتناولون نبات القات.

ويأتي حديث الحوثي بالوقت الذي تحاول ميليشاته التقدم باتجاه محافظة مأرب شمال البلاد وسط معارك عنيفة مع قوات الحكومة اليمنية الشرعية المدعومة من التحالف العربي.

احتدام الصراع على مأرب

ولطالما اعتُبرت المدينة ملجأ للكثير من النازحين الذين فروا هرباً من المعارك أو أملوا في بداية جديدة في مدينة ظلت مستقرة لسنوات، ولكنهم أصبحوا الآن في مرمى النيران، في ظل تصاعد القتال للسيطرة عليها.

وتتركز المعارك اليوم خاصة في محيط مدينة مأرب الإستراتيجية التي تشكل آخر معاقل الحكومة في شمال البلاد، وفي منطقة الحديدة في الغرب التي تضم ميناء يُعتبر بمثابة شريان حياة لملايين الأشخاص.

وأعلن التحالف العربي باليمن -فجر اليوم الأربعاء- استهداف مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وأضاف بيان التحالف أن العملية استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيرة، موضحاً أن ميليشيا الحوثيين استخدمت مبنى قيد الإنشاء (لم يحدد مكانه) معملاً سريا” لهذه الطائرات.

مواضيع ذات صِلة : عبد الملك الحوثي … ذراع إيران ومرشدها في اليمن قصة الصعود من الخطوط الخلفية إلى الزعامة

يذكر أنّ الحرب في اليمن عام 2014 حين سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، وتلاه في العام التالي تدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية دعما للحكومة.

شاهد أيضاً : أخطر عصابة في تاريخ السعودية أنهت أسطورتها المخابرات اليمنية.. عصابة رشاش العتيبي

بالفيديو|| عبد الملك الحوثي يكشف عن خيانة اتباعه على الملأ وكيف يبيعون الدعم لشراء "القات"
بالفيديو|| عبد الملك الحوثي يكشف عن خيانة اتباعه على الملأ وكيف يبيعون الدعم لشراء “القات”
الوسوم

التحالف العربي القات بالفيديو العالم العربي خيانة زعيم ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي معارك اليمن ميليشيا الحوثي